الأرجنتين تحرم جنوب أفريقيا من فوز تاريخي بمونديال السيدات

الأرجنتيني
الأرجنتيني

سجل المنتخب الأرجنتيني هدفين في غضون 5 دقائق لينتزع التعادل (2-2) من جنوب أفريقيا، اليوم الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، المقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا.

وبدا منتخب جنوب أفريقيا في طريقه لتحقيق أول انتصار في بطولات كأس العالم للسيدات؛ بعدما تقدم الفريق بهدفين سجلتهما ليندا موتلهالو وثيمبي جاتلانا في الدقيقتين 30 و66.

ولكن المنتخب الأرجنتيني خطف التعادل بهدفين سجلتهما صوفيا براون والبديلة رومينا نونيز في الدقيقتين 74 و79، ليخرج منتخب جنوب أفريقيا من المباراة بنقطة التعادل.

واقتنص منتخب جنوب أفريقيا النقطة الأولى له في النسخة الحالية من البطولة، والأولى له في مونديال السيدات بشكل عام بعدما خسر مبارياته الـ3 في مشاركته الوحيدة السابقة خلال نسخة 2019 بفرنسا.

ويحتل منتخب جنوب أفريقيا الآن المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام نظيره الأرجنتيني، الذي حصد اليوم أيضا النقطة الأولى له في النسخة الحالية من البطولة.

وفقد منتخب جنوب أفريقيا جهود قائدته ريفيلو جين في الدقائق الأولى من المباراة بسبب الإصابة في كاحل القدم.

ولكن الفريق لم يجد صعوبة كبيرة في التقدم على منافسه الأرجنتيني، حيث نجح في ضرب مصيدة التسلل لتسجل موتلهالو الهدف الأول.

وبعد عدة فرص ضائعة، استغلت جاتلانا ارتباكا آخر في الدفاع الأرجنتيني وسجلت الهدف الثاني لجنوب أفريقيا في منتصف الشوط الثاني.

ولكن إيقاع المباراة تغير تماما بعدما سجلت براون هدف تجديد الأمل للمنتخب الأرجنتيني بتسديدة من 23 مترا.

ونجح الفريق الأرجنتيني في تحقيق التعادل ليكون التعادل الثالث له في تاريخ مشاركاته بمونديال السيدات بعد تعادلين في نسخة 2019 بفرنسا.

ولم يحقق المنتخب الأرجنتيني أي انتصار في مونديال السيدات على مدار 4 مشاركات في البطولة حتى الآن.
 

ترشيحاتنا