مخلوف: معسكر أوروبا يُجهز فراعنة الطائرة لأمم إفريقيا

مرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد المصري للكرة الطائرة
مرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد المصري للكرة الطائرة

تحدث عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد المصري للكرة الطائرة عن استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 إلى 14 سبتمبر المقبل.

وقال مخلوف في تصريحات لاحدى البرامج الإذاعية: "الفترة الحالية تشهد إحلال وتجديد في صفوف المنتخب الوطني، لدينا الآن مزيج من عناصر الخبرة والشباب وكذلك العناصر الصاعدة التي تشارك مع المنتخب الأول للمرة الأولى".

وأضاف: "كنا نبحث عن مدرب قادر على تكوين منتخب يستعيد الريادة الأفريقية، لم نتعجل في اختيار المدرب حتى توصلنا للاتفاق مع الإيطالي فلافيو جيونيلى، وهو مدرب قاد منتخب مصر من قبل في 2016 ويعرف عددا كبيرا من اللاعبين، وشاهد مباريات للأندية الثمانية الأوائل في الدوري والكأس، واختار في البداية 28 لاعبا حتى وصل الآن إلى قائمة مختصرة تضم 18 لاعبا".

وأكد مخلوف أن المنتخب الوطني سيخوض معسكرا في أوروبا لتجهيزه للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية في مصر، حيث سيتحرك في جولة أوروبية في تركيا ومقدونيا ثم سلوفينيا، يلعب خلالها 7 مباريات منها مباراتين مع تركيا ومثلهما مع مقدونيا وثلاث مباريات مع سلوفينيا، يشارك بعدها في كأس الأمم الأفريقية".

وأضاف: "معسكر أوروبا سيتواجد به 16 لاعبا يختار منهم المدرب 14 لاعبا لقائمة البطولة الأفريقية، المنافسة قوية بين اللاعبين لحجز مكان في القائمة النهائية، فمثلا في مركز 2 يتواجد أحمد صلاح ورضا هيكل وسيف عابد سيتواجد منهم اثنان في القائمة النهائية، ونفس الأمر لمركز 3 ومركز 4 وجميع المراكز".

وعن جاهزية عبدالله عبدالسلام، قال مخلوف: "عبدالله عبدالسلام يمثل قيمة كبيرة للمنتخب الوطني، وهو يحاول حاليا أن يكون في كامل جاهزيته، والأيام المقبلة ستحدد مصيره إذا كان سيتواجد مع المنتخب حسب التنسيق الكامل بين الجهاز الفني والطبي واللاعب".

وعن الاستعدادات التنظيمية لاستضافة البطولة الأفريقية، أكد مخلوف أن الفترة الماضية شهدت اجتماعات متكررة بين الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة للانتهاء من كافة الترتيبات لاستضافة البطولة.

وأضاف: "خلال تواجدي في دورة الألعاب العربية بالجزائر تلقيت تأكيد بالمشاركة من منتخبات ليبيا والجزائر والكاميرون ونيجريا والمغرب وتونس ورواندا بالإضافة إلى منتخب مصر صاحب الضيافة، وتنتهي فترة السماح لتأكيد المشاركة يوم 15 أغسطس، وأتوقع مشاركة من 10 إلى 12 منتخب في منافسات البطولة".

وتطرق مخلوف للحديث عن كأس السوبر المحلي والذي أقيم للمرة الأولى في الموسم الماضي بمشاركة 4 أندية، وأكد مخلوف أن إقامة السوبر في الموسم الماضي كان له مردود جيد على كافة الأصعدة، مشيرا إلى أن الموسم الجديد أيضا سيشهد إقامة النسخة الثانية بنفس النظام عن طريق مشاركة 4 أندية، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل والمواعيد خلال الأيام المقبلة.
 

ترشيحاتنا