بتكلفة مبدئية 8 مليارات جنيه ومنطقة سكنية

الأخبار المسائي تكشف تفاصيل المخطط الاستراتيجي لامتداد مدينة النوبارية الجديدة

أرشيفية
أرشيفية

 
 
المنطقة الصناعية الجديدة تقام على مساحة تقريبية  10 الاف فدان وستقسم الى مناطق صناعات خفيفية ومتوسطة وثقيلة 
فور الانتهاء من الترفيق سيتم طرحها للمطوريين الصناعين والمستثمرين 

 

كشف المهندس احمد اسماعيل جبر رىيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة في تصريحات خاصة لـ "الاخبار المسائي" اليوم الاربعاء ، التفاصيل المبدئية للمخطط الاستراتيجي الخاص بامتداد النوبارية الجديدة .
 
وقال اسماعيل إن بداية  المخطط ستكون بانشاء المنطقة الصناعية الجديدة ، بالاضافة الى منطقة سكنية بها كل انواع الاسكان .
 
واكد أن المنطقة الصناعية الجديدة والمنطقة السكنية سوف تمثلان  الظهير السكنى والصناعي للمشروعات القومية الواقعة امامهما  وهما مشروعا مستقبل مصر  وكذلك مشروع الدلتا الجديدة  والذى يعد مشروع القرن في الزراعة في مصر .
 
اما عن تفاصيل انشاء المنطقة الصناعية الجديدة أكد انها ستكون قريبة جدا من مدينة العلمين الجديدة وكذلك مدينة برج العرب ، وستكون مساحتها التقريبية 10 آلاف فدان .
 
وأوضح أن المخطط الخاص بهذه المنطقة دخل طوره النهائي مضيفا انها ستكون متدرجة بمعنى انها ستشمل على مناطق صناعات خفيفة ومناطق صناعات متوسطة واخري ثقيلة .
 
على صعيد متصل كشف اسماعيل ان الميزانية المبدئية لاعمال المرافق والبنية التحتية ستصل ل8 مليار جنيه  ، وسوف تبدأ هذه الاعمال خلال الاسابيع المقبلة.
 
وتابع أنه من المقرر ان تستقبل  هذه المنطقة جميع المنتجات الزراعية من مشروع مستقبل مصر، ومشروع الدلتا الجديدة، وتقوم بإنتاج وسائل وأدوات ومعدات الإنتاج بالمشروعات الجاري تنفيذها، إضافة إلى باقي الصناعات الأساسية والمُكملة
 
وحول امتداد مدينة النوبارية الجديدة بشكل عام أوضح اسماعيل انه عبارة عن شريط يبدأ من الكيلو 35 حتى الكيلو 85 بواقع 54 الف فدان على طريق وادي النطرون العلمين ، مضيفا ان هذا الامتداد  اُضيف لمدينة النوبارية الجديدة بقرار جمهوري عام 2019.
 
وتابع اسماعيل في تصريحاته ان المنطقة السكنية ستوفر سكن لكل العمالة الخاصة بالمشروعات القومية المحيطة بها .
 
 
 
على صعيد متصل كان قد اكد الدكتور عاصم الجزار، أن امتداد مدينة النوبارية الجديدة، يمثل إضافة كبيرة للمجتمعات العمرانية الجديدة في مصر، نظراً للموقع المتميز للمدينة على طريق وادي النطرون العلمين، ومساحتها التي تصل إلى 54 ألف فدان، كما أن المدينة تقع أمام المناطق المخططة لمشروع مستقبل مصر، ومشروع الدلتا الجديدة، مما يجعلها مركزاً خدميا وحضريا على هذا المحور الهام، وأمام المشروع الزراعي الكبير الجاري تنفيذه، إضافة إلى قربها من مدينة العلمين الجديدة، ومدينة برج العرب الجديدة، والمحاور والطرق الرئيسية والموانئ والمناطق اللوجستية، ومن المقرر أن تستوعب المدينة 750 ألف نسمة.
 

ترشيحاتنا