صرف مقررات أغسطس التموينية الثلاثاء القادم .. وتغييرات مرتقبة في قائمة المنظومة 

المنافذ التموينية
المنافذ التموينية

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لضخ السلع التموينية الخاصة بشهر اغسطس المقبل، إلى جميع المنافذ التموينية المنتشرة بالمحافظات، استعدادا لصرفها إلى نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية ، اعتبارا من الثلاثاء القادم الموافق مطلع أغسطس.

حيث يبدأ  نحو 1500 مخزن من مخازن التموين، المنتشرة على مستوى الجمهورية، صرف  مقررات أغسطس  إلى نحو 40 ألف منفذ تمويني ،وذلك اعتبارًا من بعد غداً الخميس   الموافق 27 من يوليو الجاري، استعدادا لصرفها إلى المستفيدين الشهر المقبل.

و تعد هذه (الاستعاضة السلعية الأخيرة) من السلع التموينية التي تتسلمها المنافذ التموينية  خلال الشهر الجاري، ، على أن يبدأ صرف  الاستعاضة  الأولى للشهر المقبل اعتبارا من الثلاثاء القادم الموافق أول أغسطس.

وتشتمل   قائمة السلع  التموينية، على 31 سلعة،منها «الزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

وييحصل كل مستفيد مقيد ببطاقة تموينية ، على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة لتحصل البطاقة المكونة من 4 أفراد على سلع تموينية بقيمة 200j جنيها، ،بينما يحصل المستفيد الـ 5 ومن يليه  على سلع بقيمة 25 جنيها.

وفي سياق متصل تستمر  منافذ التموين، في صرف مقررات الشهر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات، بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، وذلك من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا ، وخلال العطلات الرسمية والإجازات، حيث تم صرف أكثر من 98% من مقررات الشهر الجاري حتى الأن وفقا لمصادر مطلعة بوزارة التموين.

أيضاً تتابع جهات الرقابة التموينية، من خلال حملاتها المكثفة على  منافذ صرف المقررات،  انتظام صرف المقررات، و التزام المنافذ بصرف السلع للمستحقين بالأسعار الرسمية دون زيادة، وكذلك الالتزام بمواعيد العمل الرسمية، وعدم الإغلاق قبل المواعيد المحددة.

وكانت وزارة التموين، في وقت سابق قد أكدت على استقرار أسعار سلع مقررات يوليوالجاري، وصرفها إلى المستحقين دون أي زيادة، بنفس أسعار الشهر الماضي، الزيت بسعر 30 جنيها للزجاجة ال 800 ملي، والسكر والأرز بسعر 12.60 للكيلوالواحد.

بينما  توقعت مصادر مطلعة بوزارة التموين، ارتفاع أسعار بعض السلع التموينية، وخاصة السكر لافتا إلى أنه من المتوقع ارتفاع أسعار السكري التمويني من 12.60 جنيها إلى 15 جنيهاً ، اعتبارا من أغسطس المقبل.

وتتضمن  قائمة سلع المنظومة التموينية، نحو31 سلعة، منها «الزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى العديد من السلع الأخرى، من الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.


 

ترشيحاتنا