أخر الأخبار

التموين تمنع تحويل دقيق الخبز الي فاخر .. و عقوبات رادعه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

تواصل جهات الرقابة التموينية حملاتها على الأسواق ، وخاصة مخازن السلع الغذائية، ومنافذ صرف المقررات التموينية، والمخابز البلدية، للتأكد من إيصال الدعم إلى المستحقين، والتصدي أي  محاولات للاستيلاء على السلع المدعمة،  أواحتكار السلع وحجبها عن التداول بغرض تحقيق أرباح غير مشروعة.

 

وطالبت وزارة التموين جميع مديرياتها بمواصلة حملاتها الرقابية على المخابز ومخازن السلع الغذائية، للتصدي لمحاولات تهريب الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم استخراج 82 % ، بهدف إعادة تدويره وتحويله إلى دقيق فاخر استخراج 72% وبيعه بالسوق السوداء.

 

وتقوم  حملات الرقابة التموينية بالاطلاع على الفواتير البيعية لجميع السلع بمخازن السلع الغذائية، وذلك للتأكد  من مصدرها، ومصادرة السلع التي ليس لها فواتير أو مستند يدل على مصدرها.

 

وفي سياق متصل تمكنت مديرية التموين بالجيزة على مدار يوليو الجاري من تحرير 1636 محضر ومخالفة تموينية خلال يوليو الجاري، والتحفظ على نحو 22 طن دقيق مخصص لإنتاج الخبز المدعم ، وذلك قبل بيعها بالسوق السوداء، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الدقيق الفاخر مجهول المصدر،وكميات من الزيت التمويني.

 و شنت مديرية التموين بالجيزة، عدد من الحملات الرقابية برئاسة  هالة غريب وكيل وزارة التموين ، وبالتعاون مع مباحث التموين  للمرور على المنشآت التجارية والمنافذ التموينية والمخابز البلدية، وكذلك مخازن السلع الغذائية، ومستودعات البوتجاز ،ومحطات الوقود.

 

وأسفرت الحملات التموينية عن ضبط  1636 محضر، وتحرير  مخالفات تموينية وتجارية على مستوى المحافظة، وجاءت على النحو التالي

- ضبط 450 شيكارة دقيق بلدي مدعم 87% مخصص لإنتاج الخبز المدعم ، لتدويرهم واعادة بيعهم في السوق السوداء للتربح وسرقة الدعم بكمية قدرها 22  طن ونصف دقيق بلدي مدعم، وتم التحفظ بمطاحن القطاع العام لاعادة تدويرة لصرفها للمواطنيين فى صورة رغيف بلدى مدعم وجارى متابعة قرار النيابة المختصة  في هذا الشان   .

 

-  التحفظ  كمية كمية قدرها  20000   عشرون ألف علبة سجائر مستورده مجهولة المصدر وبدون فواتير وكمية أخرى محلية بدون فواتير أنواع مختلفة في عدة مناطق منها اكتوبر ، الدقي والعجوزه  ، الهرم ، بولاق ، العمرانية  .

 

- تم التحفظ  كمية قدرها 3 طن زيوت مجهولة المصدر بدون فواتير أو أى بيانات مدونه علي العبوة، و 10 أطنان ملح مجهول المصدر وبدون فواتير، و66 كرتونة زيت نخيل، 30625 طن دقيق زيرو بدون فواتير ، و33 كيلو زبد تحت التصنيع

- تم ضبط مخزن سلع غذائية بدون ترخيص وعدم وجود فواتير، والتحفظ على 30625 طن دقيق ، 20700 طن مكرونه، 1580 طن عدس وأرز.

وفي مجال المواد البترولية قامت مديرية تموين الجيزة بتحرير 11 محضر ضد محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، تنوعت بين ( تصرف ، تجميع ، غلق بدون اذن رسمي ، عدم اعلان عن السعر).

 

مخالفات الاسواق

 

وأوضح تموين الجيزه أنه تم  ايضا تحرير نحو  302 محضر ومخالفة بسبب عدم إعلان عن الأسعار،  ومزاولة نشاط بدون ترخيص ، بيع بازيد من السعر  ) .

 

 

كما تحفظت الحملات الرقابية  التي شنتها مديرية التموين بالجيزة، على نحو 1200 بطاقة تموينية، لدي منافذ تموينية ومخابز بلدية ، وتم تحرير محضر تجميع لمخالفتهم للتوجيهات الوزارية بعدم احتفاظ المخبز أو المنفذ بالبطاقة التموينية.

 

كما أوضحت مديرية التموين بالجيزة ، أنه تم تحرير محاضر جنح لكافة المخالفات الواردة بالتقارير ، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة من السلع ، وأنه  وجارى المتابعة لقرارات النيابه المختصة فى هذا الشأن  .

 

 

 

ترشيحاتنا