«التوريث من السينما إلى الغناء».. رحلة أبناء الفنانين للسير على خطى آبائهم

ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع
ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع

«ابن الوز عوام» مقولة دائما ما تقال على الابناء الذين ورثوا نجاح مهنة ابائهم ولم يتوقفوا عنده ولكن استكملوا هذه المسيرة التي بدأها الآباء بمزيد من النجاحات والتألق، وبنظرة خاطفة على عائلات الفن ما بين الغناء والتمثيل تجد أن هناك الكثير من الأبناء الذين تمكنوا من إثبات هذه المقولة.

 

ولكن قد تجد أيضا من ورث المهنة دون الموهبة ليثبتوا فشل المقولة وأنه ليس دائما ما يكون "ابن الوز عوام"، وفي رحلة سير ابناء الفنانين على خطى ابائهم تجد من تمكن من الاستمرار وإضافة مزيد من النجاح على تاريخ الاباء حتى أصبحوا نجوم في عالم التمثيل والغناء وهناك من اكتفى بالإرث.

 

ولكون الحكم في معادلة الموهبة والمهنة دائما ما تكون للجمهور نقدم أبرز أبناء الفنانين في مجالات الغناء والتمثيل ليكون لكم القرار فيمن يمتلك الموهبة ومن اكتفى بالمهنة

 

البداية بالتمثيل

يمكن اعتبار مجال التمثيل هو صاحب السبق في فتح الباب لأبناء أهل المهنة حيث يكتظ هذا المجال بالعديد من أبناء الفنانين منهم من امضى في الفن عشرات السنين ومنهم من ظهر مؤخرا وحجز مكانه بالمجال ومن أبرز الأبناء الفنانين اصحاب الخبرة في المجال بعشرات الأعمال .

 

الفنانة ريهام عبد الغفور ابنة الفنان أشرف عبد الغفور والتي بدأت أولى تجاربها في التمثيل مبكرا منذ عام 2000 وذلك بالجزء الثاني من مسلسل "زيزينيا" ومنها قدمت دورها في مسلسل "حديث الصباح والمساء" من بطولة الراحلة دلال عبد العزيز وعبلة كامل وليلى علوي وأحمد خليل لتكون صاحبة البداية المختلفة والقوية.

 

واستمر هذا الجيل مع الفنانة حنان مطاوع ابنة الفنان كرم مطاوع والفنانة سهير المرشدي والتي بدأت أيضا أولى تجاربها التمثيلية مع الفنانة ريهام عبد الغفور عام 2001 بمسلسل "حديث الصباح والمساء" ومن أبرز أبناء فناني هذا الجيل أيضا الفنان أحمد الفيشاوي ابن الفنان الراحل فاروق الفيشاوي والفنانة سمية الألفي.

 

 

وعلى الرغم من قلة أعماله الدرامية إلا أنه قدم الكثير من الأعمال السينمائية آخرهم فيلم "رهبة" والذي تم عرضه مؤخرا في دور العرض بطولة نسرين أمين ومحمود البزاوي وأيضا الفنان أحمد السعدني ابن الفنان صلاح السعدني والذي بدأ حياته الفنية بمشاركة والده في الجزء الخامس من مسلسل "ليالي الحلمية".

 

وأخر ابناء الفنانين المنتمين للجيل الأول وسلموا الراية للجيل الثاني الأصغر سنا الفنان أحمد خالد صالح ابن الفنان الراحل خالد صالح والذي بدأ حياته الفنية مؤخرا مقارنة بأبناء جيله وكانت اولى مشاركاته في مسلسل "30 يوم" عام 2017 من بطولة باسل الخياط آسر ياسين وانجي المقدم.

 

الأصغر سنا

وبعد سنوات من سيطرة الجيل الأول من أبناء الفنانين ظهر الجيل الأصغر سنا والذي جذب الأنظار له في فترة صغيرة من أبرزهم ليلى وملك أبناء الفنان احمد زاهر والذين بدأوا حياتهم الفنية مبكرا وهم في فترة الطفولة لينتقلوا بعدها إلى مرحلة أخرى قدموا خلالها أدوار البطولة.

 

كما جذب أيضا الفنان نور النبوي ابن الفنان خالد النبوي الأنظار مع أول ظهور له في الجزء الثاني من مسلسل "الأختيار" مجسدا دور الشهيد أحمد شوشة وأخر هذه القائمة من أبناء الفنانين الذين ظهروا مؤخرا مريم أشرف زكي ابنة الفنانة روجينا والفنان أشرف زكي والتي بدأت اولى خطواتها بمشاركة والدتها في مسلسل "ستهم" والذي تم عرضه ضمن دراما رمضان الماضي واخيرا تيام ابن الفنان مصطفى قمر والذي بدأ تجربته مع الفنانة يسرا في مسلسل "خيانة عهد".

 

على خطى التمثيل

أما في مجال الغناء يمكن اعتبار الفنان محمد عدوية ابن الفنان احمد عدوية هو البداية والمسؤول عن فتح الباب للجيل الثاني من أبناء المغنيين لدخول عالم الغناء حيث بدأ محمد عدوية أولى خطواته في المجال مع اغنية " الطيب احسن" من كلمات أمير طعيمة ليستمر حتى ظهر الجيل الثاني من ابناء الفنانين

 

الجيل الثاني

واستمرارا في سير الأبناء على خطى آبائهم في مجال الغناء كان الجيل الثاني هو الأكثر عددا في دخول الأبناء للمجال ومن ابرزهم احمد بتشان ابن الفنان حمدي بتشان والذي قام بطرح أكثر من أغنية آخرهم اغنية " هقول وإسمع" من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان أحمد صلاح حسني.

 

وهاني الأسمر ابن الفنان حسن الأسمر والذي اشتهر بإعادة غناء أعمال والده وكانت آخر أعماله طرح أغنية " ولا بيطمر " من كلمات رضا المصري وأيضا ينضم للجيل الثاني أحمد علي الحجار ابن الفنان علي الحجار والذي اشتهر بتقديمه أكثر من دويتو يجمعه بوالده في إعادة لاغاني والده.

 

وكذلك إعادة إنتاجه لعدد من الأغاني لكبار الفنانين بلحن وتوزيع مختلف واخر هذا الجيل والتي جمعت بين الغناء والتمثيل كوالدها ماريا إدوارد ابنة الفنان ادوارد حيث قدمت ماريا اغنية " رايحة لصحباتي " مع والدها في باكورة أعمالها الغنائية كما شاركت في مسلسل " فرصة تانية" بطولة ياسمين صبري وأحمد مجدي ودياب وهبة مجدي وادوارد.

ترشيحاتنا