النيابة الإدارية تعاين عقار رشيد المنهار وتستمع لأقوال الجيران

جانب من المعا ينة
جانب من المعا ينة


أجرت النيابة الإدارية بدمنهور « القسم الثالث»، معاينةً لموقع عقار رشيد المنهار والكائن بشارع مسجد الفحارين الأوسط بمدينة رشيد، وذلك تنفيذا لتوجيهات المستشار حافظ عباس،  رئيس هيئة النيابة الإدارية.
وشكل المستشار محمد البسومى، مدير النيابة الإدارية بدمنهور  «القسم الثالث»، فريقا من أعضاء النيابة ضم كلًا من « ريهام الشرقاوي، رئيس النيابة، وأحمد أبو حلاوة، رئيس النيابة، وفوزي الشافعي، وكيل النيابة، لمعاينة  العقار المنهار وإجراء المعاينة.
و تبين أن العقار كان مكونًا من طابق أرضي و٧ طوابق علوية، وتم بناؤه دون ترخيص، وأنه ظهر يوم الأحد الموافق 16 يوليو الجاري، انهار العقار بالكامل، وقد نَجَمَ عن الحادث وفاة أربعة مواطنين وعددٍ من الإصابات، إضافة إلى تهدم عقارين وتصدع عدد من العقارات المجاورة التي تم إخلائها من السكان.

وتولت النيابة التحقيق، حيث استمعت ريهام الشرقاوي، رئيس النيابة، لأقوال كلٍ من «مديرة الشئون القانونية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد، ومدير الرقابة والمتابعة بالوحدة المحلية، وعدد من المواطنين من سكان العقارات المجاورة».

كما أمرت النيابة باستدعاء مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد، وتكليف لجنة من مديرية الإسكان والمرافق وجهاز التفتيش على أعمال البناء بإعداد تقريراً شاملاً عن العقار، وجاري استكمال التحقيقات.

ترشيحاتنا