ريال مدريد مستعد ماديا لصفقة كيليان مبابي

 كيليان مبابي
كيليان مبابي

يواصل ريال مدريد مراقبة وضع كيليان مبابي من الخطوط الجانبية، بعدما أخبر اللاعب ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي أنه يتعين عليه تجديد عقده ، الذي ينتهي حاليًا في يونيو 2024 ، أو المغادرة ، من أجل منعه من المغادرة مجانًا خلال عام.
ووفقا لصيفة إس الإسبانية، فإن ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان ، اقترح مهلة "أسبوعين أو ثلاثة أسابيع" على مبابي ، على الرغم من أن لوكيب ذكر لاحقًا أن الموعد النهائي الحقيقي هو 31 يوليو.
 لكن مبابي نفسه لم يأخذ التلميح: يوم الاثنين انضم مع باريس سان جيرمان بقيادة لويس إنريكي وقد أوضح مرة أخرى أن رغبته هي البقاء وإكمال سنته المتبقية في صفقته الحالية.

ومع ذلك ، فإن الموعد الرئيسي يقترب أكثر فأكثر: في 1 أغسطس ، سيحصل مبابي على 40 مليون يورو من مكافأة الولاء البالغة 80 مليون يورو (90 مليون دولار) التي كتبها في عقده ؛ من المفترض أنه بمجرد أن يتلقى مبابي الأموال ، ستتغير حالة اللعب أخيرًا . هناك أيضًا ريال مدريد ، الذي يعرف أن اتخاذ الموقف حتى الأسبوع الأخير من السوق يخدمه في تقليل المبالغ المالية التي ينطوي عليها الأمر.

يريد باريس سان جيرمان مبلغًا قياسيًا (يبلغ الرقم القياسي الآن 222 مليون يورو دفعه النادي الفرنسي مقابل نيمار لإحضاره من برشلونة) ولا يريد مبابي التخلي عن مكافأة الولاء التي حصل عليها . 
في يوم الإثنين 17 يوليو ، قدم النادي الملكي ملخصًا لحساباته لموسم 2022-23 ، وهو ملخص لما سيتم شرحه في جمعية الأعضاء ، والتي تُعقد عادةً بين أكتوبر ونوفمبر .
وكان الملخص المالي مشجع لأولئك الذين يعتقدون أن على مدريد أن يخفض خسائرهم ويقدم عرضًا رسميًا لمبابي لضمان توقيعه الآن، فقد نمت الإيرادات إلى 843 مليون يورو (تجاوزت الدخل قبل وباء Covid-19 لأول مرة) ؛ انتهى العام بأرباح صغيرة قدرها 11.8 مليون يورو ، والأهم من ذلك ، أن الخزانة ، اعتبارًا من 30 يونيو ، بلغت 128.2 مليون يورو.

بالإضافة إلى 128.2 مليون يورو في خزائن النادي ، يجب أن نأخذ في الاعتبار خطوط الائتمان المختلفة التي يمكن جلبها. إضافة إلى أن "التسهيلات الائتمانية غير المسحوبة إلى 265 مليون يورو. تتيح هذه الإمكانيات المالية للنادي الوفاء بالتزامات الدفع المتوقعة بشكل مريح ".

لم يتم تضمين نقل مبابي (حتى الآن) ضمن تلك "الالتزامات" ، ولكن من الواضح أن هناك أموال إذا حان الوقت للدخول في تلك المعركة بالذات: هناك 393 مليون يورو ، بين الخزانة وخطوط الائتمان ، متاحة إلى مدريد: هذا ما يقرب من 400 مليون يورو لمتابعة ما يمكن أن تكون صفقة تاريخية.

ترشيحاتنا