«العدل» تفتتح مكتب لتوثيق السيارات بالإسكندرية 

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

أعلنت وزارة العدل افتتاح فرع لمكتب توثيق السيارات بمجمع محاكم الإسكندرية بمنطقة المنشية.
جاء الافتتاح بحضور محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والمستشار ربيع قاسم مساعد، وزير العدل لشئون أبنية المحاكم والشهر العقاري، والمستشار أشرف حجازي، مساعد وزير العدل للشهر العقاري.. ويعد المكتب هو أول من نوعه داخل محافظة الإسكندرية.

من جانبه كشف محافظ الإسكندرية، أن ما حدث في مكاتب الشهر العقاري من تطوير وربطها ببوابة مصر الرقمية وزيادة عدد المكاتب أنهى تماما التكدس وانتظار المواطنين أمام المكاتب لساعات طويلة، مؤكدا أنه أصبح الآن بإمكان المواطن عمل توكيل أو توثيق أو أي إجراء خلال دقائق دون معاناة، لافتا إلى أن هذا يتفق مع التحول الرقمي الذي بدأت في تطبيقه الحكومة المصرية.

وتفقد المحافظ، ومساعدى وزير العدل، أقسام الفرع وتم متابعة أعمال المكتب واستطلاع رأى المواطنين فى خدمات المكتب وتطويرها، حيث يبدأ العمل بالمكتب من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الرابعة عصرا.
وفى إطار متصل، ثمن محافظ الإسكندرية، جهود وزارة العدل من خدمات للتيسير على المواطنين، موجها الشكر للمستشار عمر مروان، وزير العدل، على ما يبذله من جهود كبيرة تعبر عن إيمان وزارة العدل بأهمية التسهيل على المواطنين.


وأوضح الشريف أن مكتب توثيق سيارات الإسكندرية يختص بتوثيق المحررات الخاصة بالمركبات بأنواعها المختلفة أو التصديق على توقيعات أصحاب الشأن فيها، ويقتصر اختصاص هذا الفرع على ما يقدم إليه من محررات تتعلق بهذا النوع من التعامل.


 

ترشيحاتنا