الداخلية تعلن عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين علي الثانوية العامة بكلية الشرطة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أعلنت أكاديمية الشرطة شروط القبول في كلية الشرطة 2023 للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة وكذلك للطلاب خريجي الجامعات، حيث وافق اللواء محمود توفيق، وزيررالداخلية على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2023 – 2024.

شروط القبول في كلية الشرطة 2023

حددت أكاديمية الشرطة شروط القبول فيها للطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة 2023، حيث سيتم قبول الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها، والثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع 65% للعام الحالي أو العام الماضي ومدة الدراسة 4 سنوات، وفقا للشروط الآتية:

أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس.

أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.

ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحريات في جريمة مخلة للشرف أو الأمانة، أو موجود على قوئم الارهاربين.

ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.

أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن.

ألا يقل طول قامته عن 170 سم.

ألا يزيد سنه في أول أكتوبر القادم على 22 سنة ميلادية.

استكمال شروط اللياقة الصحية والنفسية.

أن يجتاز بنجاح الكشف الطبي المتقدم، واختبارات اللياقة البدنية المقررة.

ألا يكون متزوجا أثناء قيده بالأكاديمية.

وسيبدأ تقديم كلية الشرطة عبر موقع وزارة الداخلية لجميع المتقدمين، حيث سيتم فتح باب القبول لحاملي شهادة الثانوية العامة والارهزية 203 ابتداء من أول أغسطس 2023 وحتى 31 من أغسطس.

فيما سيبدأ تقديم كلية الشرطة 2023 لحاملي شهادة الثانوية 2022 وطلبة الدور الثاني وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، بدءًا من 18 يوليو الجاري وحتي 10 أغسطس 2023.

اختبارات كلية الشرطة

ستعقد اختبارات كلية الشرطة بالأكاديمية بالتجمع الخامس، ويتاح للطلاب الدخول للأكاديمية لإجراء الاختبارات من البوابة رقم 5 اعتبارا من الساعة 6 صباحا.

وتتضمن اختبارات كلية الشرطة لاختبارات «المقاس، القوام، الطبي والنفسي، الرياضي، القدرات، السمات الشخصية، الهيئة، الكشف الطبي المتقدم»، ويخضع الطالب لاختبار مقاس الطول، فضلًا عن اختبار القوام «الوزن المثالي = طول الطالب – 90»، ثم الكشف الطبي بمعرفة قطاع الخدمات الطبية «العظام، الرمد، الباطنة، الجراحة، الأسنان، ... إلخ».

ويخضع الطالب للاختبار النفسي بمعرفة اللجان المختصة بقطاع الخدمات الطبية (يشرف عليه أطباء نفسيون)، كما يخضع للاختبار الرياضي «اجتياز قفزة الثقة وبعض الاختبارات المهارية كالجري والوثب والبطن والعقلة، والسباحة».

ويخضع الطالب لاختبار القدرات الذي يشمل مجموعة من المعلومات العامة:«ثقافية – تاريخية – اجتماعية – أمنية»، ثم اختبار السمات لقياس الشخصية وتوافر السمات المطلوبة في طالب الكلية، بينما يخضع الطالب لكشف الهيئة، عن طريق مناظرة الطلبة والتيقن من توافر الشروط المطلوبة وترتيب الطلاب حسب المجموع؛ وذلك قبل أن يخضع للكشف الطبي المتقدم، وهو عبارة عن مجموعة من الكشوف المتقدمة (رسم مخ – مقياس سمع – موجات صوتية بطن- موجات صوتية قلب – معمل «تحاليل مخدرات وفيروسات».

 

 

ترشيحاتنا