انطلاق بطولة الجمهورية لتنس الطاولة للناشئين في أكبر تجمع باستاد القاهرة

بطولة الجمهورية لتنس الطاولة باستاد القاهرة
بطولة الجمهورية لتنس الطاولة باستاد القاهرة

انطلقت اليوم منافسات بطولة الجمهورية لتنس الطاولة للناشئين تحت 11 / 13/ 15 سنة باستاد القاهرة على صالة 1 في الفترة من 14 إلى 18 يوليو الجاري.

وأكد معتز عاشور أن تلك البطولة تعد من أكبر بطولات الجمهورية حيث يشارك فيها 2115 لاعب ولاعبة يمثلون أندية ومراكز شباب الجمهورية.

وأشار عاشور إلى أنه تم توفير كل سبل الدعم لكافة اللاعبين المشاركين من أجل إخراج البطولة بصورة جيدة لإفراز أفضل العناصر المتميزة لكافة المراحل السنية للمنتخبات القومية.

وكان قد احتل المنتخب القومي لتنس الطاولة المركز الأول فى ترتيب منتخبات البطولة الإفريقية التي أقيمت بالمغرب على مستوى الناشئين، بعدما حقق اللاعبون 22 ميدالية متنوعة، مقسمة إلى 7 ذهبيات، و7 فضيات، بالإضافة إلى 8 ميداليات برونزية.

وتقدمت مصر على تونس التي جاءت فى الوصافة برصيد 11 ميدالية، منها 4 ذهبيات وفضية و 6 برونزيات، والجزائر في المركز الثالث برصيد 12 ميدالية منها ذهبيتان، وفضيتان و8 برونزيات.

وعادت البعثة صباح اليوم من المغرب متوجة بالميداليات، وكان فى استقبالهم مسئولى اتحاد اللعبة.

يذكر أن دينا مشرف لاعبة منتخب تنس الطاولة احتلت المركز الـ22 فى التصنيف العالمى للعبة، وفقا لما أعلنه الاتحاد الدولى، وهو أفضل مركز تصل له لاعبة مصرية فى التاريخ.

كما احتل عمر عصر لاعب المنتخب نفس المركز، وبذلك يكون اللاعبان فى نفس المركز على مستوى الرجال والسيدات.

وكان قد عبر معتز عاشور رئيس الاتحاد المصرى لتنس الطاولة عن سعادته بالانجاز الكبير الذى حققته بعثة المنتخب الوطني لتنس الطاولة بالمغرب  بالبطولة الأفريقية.

مؤكدا على دعمه الكامل لكل ابطال مصر لتحقيق أفضل النتائج فى مختلف المحافل الدولية بوابة كافة اللاعبين لحصد الميداليات الاوليمبية ،ولقد عبر عاشور عن امتنانه لمشاور بطل مصر عمر عصر فى بطولة العالم التى اقيمت مؤخرا  في جنوب أفريقيا خلال الفترة ما بين 20 وحتى 28 مايو الجاري.

ترشيحاتنا