فراعنة الأثقال فى دورة الالعاب العربية بالجزائر..غدا

بعثة رفع الأثقال  المصرية
بعثة رفع الأثقال  المصرية

تصل إلى الجزائر العاصمة بعثة رفع الأثقال  المصرية غدا الأحد، للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية العربية المقامة خلال الفترة من 5 وحتى 15 يوليو الجاري، بمدينة وهران في الجزائر.


وتتكون بعثة رفع الأثقال  من 9 أفراد، حيث يضم الجهاز الفني والإداري كلًا من: ”علاء الدين حسن كامل مديرًا فنيًا، حسن محمد المسلكاني مدربًا، أحمد سمير إداريًا، مصطفى عبد العاطي حكمًا”.

بينما تضم قائمة اللاعبين واللاعبات كلًا: ”أمل محمد توفيق، نعمة سعيد، شمس محمد، رحمة أحمد، شيماء خالد”.

يذكر انه كان اختيار مهمًا وموفقًا من قبل وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، واللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، اللذين أصروا على مشاركة بعثة رمزية تتشرف مصر بمشاركتها في منافسات البطولة.

الجدير بالذكر، انه أقيم اجتماع يوم 30 مايو الماضي، بالبرلمان بين لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب برئاسة محمود حسين، واللجنة الأولمبية المصرية و وزارة الشباب والرياضة.

وبعد انتهاء الاجتماع تم الاستقرار على مشاركة لعبتين أو ثلاثة ألعاب في دورة الألعاب الرياضية بالجزائر، وذلك من أجل تمثيل مصر.

وبالفعل استطاع الفوج الأول الذي يضم بعثة المنتخب المصري لألعاب القوى التتويج بخمس ميداليات ذهبية في منافسات البطولة، وتتصدر مصر بالخمس لاعبين المركز السابع بجدول الترتيب وسط وجود عدد كبير من أبطال و بطلات في جميع المنتخبات العربية.

حيث حقق مصطفى الجمل لاعب المنتخب المصري لألعاب القوى، الميدالية الذهبية في مسابقة رمي المطرقة بعد تحقيق رقم مسافة 76.48 متر.

كما توجت إسراء عويس لاعبة المنتخب المصري، بالميدالية الذهبية في مسابقة الوثب الثلاثي لتحقق رقم مصري جديد بعد تحقيق مسافة 13,57 متر.

وكانت قد توجت إسراء عويس لاعب منتخب مصر لألعاب القوى بالميدالية الذهبية في مسابقة الوثب الطويل، كما حقق مصطفى عمرو الميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلة.

وبينما حقق إيهاب عبدالرحمن الميدالية الذهبية لمنافسات رمي الرمح، عقب تحقيقه مسافة 80.50 متر في المنافسات البطولة.

وتتشكل بعثة المنتخب المصري لألعاب القوى من 7 أفراد، حيث يضم الجهاز الفني والإداري كلًا من: ”أمين شعبان رئيسًا للوفد، خالد شوقي مدربًا، هشام علي حسن مدربًا”.

وتضم قائمة اللاعبين واللاعبات كلًا من: ”مصطفى عمرو، في دفع الجلة، إيهاب عبد الرحمن في رمي الرمح، مصطفى الجمل في رمي المطرقة، إسراء عويس في الوثب الطويل”.

ويترأس بعثة المنتخب المصري في الجزائر، المحاسب محمد عبد المقصود عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، ورئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال.

وتضم إدارة البعثة كلًا من خالد محمد حسن مسئولًا ماليًا، ولميس حسين غازي مسئولًا فنيًا، ومحمد عبد العليم مسئولًا للتسكين، وأحمد عرفان مسئولًا في العلاقات العامة للاستقبال والتوديع، ومحمود حمدي حسين إداريًا للوفد، بالإضافة إلى الدكتورة أماني عبد الفتاح طبيبًا.

ترشيحاتنا