الزمالك كلمة السر.. ماذا يحتاج الأهلي للتتويج رسميًا بالدوري قبل مواجهة الإسماعيلي؟

الأهلي
الأهلي

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يلتقي فريق الأهلي مع نظيره الإسماعيلي، اليوم الأربعاء في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن مؤجلات الجولة الثامنة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل فريق الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 69 نقطة جمعهم من 27 مباراة، بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب الوصافة والذي لعب 31 مباراة خلال مشواره في المسابقة، بينما الإسماعيلي بالمركز الثالث عشر في جعبته 34 نقطة.

وقبل مواجهة الإسماعيلي، يحتاج الأهلي إلى الوصول إلى 77 نقطة في رصيده من أجل التتويج رسميًا بدرع الدوري دون الانتظار لنهاية المسابقة، خاصة وأن بيراميدز أقرب ملاحقيه أقصى رصيد قد يصل له إذا فاز في المباريات الـ3 المتبقية له سيكون رصيده 76 نقطة.

 ويكفي الأهلي، أن يفوز في المباريات الـ3 المقبلة أي أنه يحتاج إلى 9 نقاط فقط من 7 مباريات تتبقى له في مشواره بالمسابقة، ليتوج رسميًا، لذلك إذا فاز الليلة على الإسماعيلي، سيكون في حاجة إلى الفوز في مباراتين فقط.

ويلتقي الأهلي مع الإسماعيلي الليلة، ثم يلتقي بعدها مع الاتحاد السكندري، يوم السبت المقبل الموافق 8 يوليو، بينما يواجه الزمالك في المباراة التي تليها يوم 13 يوليو، وهي المباراة التي إذا فاز فيها سيتوج بطلًا للمسابقة بشكل رسمي، على أن يخوض بعدها المباريات الـ4 المتبقية بدون ضغوط.

ترشيحاتنا