حمزة علاء: الأهم من رجل المباراة هو الفوز والتأهل للأولمبياد 

حمزة علاء حارس مرمى المنتخب الأولمبي
حمزة علاء حارس مرمى المنتخب الأولمبي

أعرب حمزة علاء حارس مرمى المنتخب الأولمبي لكرة القدم عن سعادته بعد الفوز على غينيا وصعوده إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ونهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة الذى يقام السبت المقبل فى الرباط. 

 وقال حمزه علاء عقب فوزه بجائزة أفضل لاعب في المباراة :"لم تكن مباراة سهلة،  كانت عصيبة ".

وأضاف:"حققنا أول هدف وهو التأهل للأولمبياد ونتطلع لاستكمال الفرحة وإحراز الكأس".

وتابع :"إحساسي لا يمكن وصفه ، الأهم من رجل المباراة هو الفوز والتأهل ، كلنا كنا رجالة ، بشكر زملائي والجهاز على ثقتهم ".

موعد مباراة مصر المقبلة في نهائي أمم إفريقيا 2023
يلعب منتخب مصر الأولمبي النهائي القاري يوم السبت المقبل الموافق 8 من يوليو الجاري في تمام الساعة 11 مساء بتوقيت مصر .

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر في النهائي الإفريقي الفائز من مباراة منتخب المغرب مع مالي في نصف النهائي.

وتأهل منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم إلي نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما ودور الألعاب الأولمبية باريس 2024 عقب القوز على غينيا بهدف نظيف خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

◄نظام البطولة

وفقًا لنظام بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا يصعد أول وثاني كل مجموعة بعد انتهاء دور المجموعات ، حيث يلعبان بنظام المقص في الدور قبل النهائي لتحديد أول ثلاثة منتخبات للتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 ، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .


◄حصاد دور المجموعات 
حصد منتخب مصر 7 نقاط من الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة بينما سجل لاعبي المنتخب 3 أهداف ولم تهتز شباك الفراعنة خلال المباريات الثلاث.

وبدأ منتخب مصر مشواره في البطولة بالتعادل مع النيجر 0/0 قبل أن يفوز على مالي بهدف نظيف في الجولة الثانية في حين اختتم دور المجموعات بالفوز على الحابون بهدفين دون رد.


◄ قائمة المنتخب الأولمبي
تضم القائمة 23 لاعبًا هم، حمزة علاء، علي يحيى، محمد أحمد السيد، محمد أشرف، محمد مغربي، حسام عبد المجيد ،حاتم سكر، محمد طارق، أحمد عيد، عمر فايد ، محمد سمير، إبراهيم عادل، محمود صابر ،عماد ميهوب، أحمد نبيل كوكا، مصطفى سعد، محمد شحاتة، محمود جهاد ،علي زعزع ، أحمد فوزي ،أحمد عاطف، عبد الرحمن عاطف، أسامة فيصل.

ترشيحاتنا