أخر الأخبار

عمليات التموين تتابع انتظام إنتاج الخبز المدعم اليوم الأحد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تتابع غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين، اليوم الأحد الموافق 2 يوليو، انتظام إنتاج الخبز المدعم ، وصرفه إلى المستحقين على البطاقات التموينية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.
 
وتواصل جهات الرقابة التموينية حملاتها على المخابز البلدية، والمنافذ للتأكد من انتظام العمل، ووصول الدعم إلى المستحقين ، واحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.
 
وتقوم المخابز البلدية، التابعة لوزارة التموين ، بإنتاج وصرف الخبز المدعم،  إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، والبالغ عددهم نحو 71 مليون مواطن، على 23 مليون بطاقة تموينية، يحصل كل منهم على 5 أرغفة يومياً بسعر 5 قروش للرغيف.
 
يذكر أن  وزارة التموين قد أكدت على استمرار العمل بمخابزها ، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.، بالمواعيد الرسمية من الخامسة صباحاً ، وحتى الانتهاء من إنتاج كامل حصة الدقيق عن اليوم .
 
 
وقد أكدت  على استمرار العمل، و إتاحة رصيد استراتيجي من الدقيق المدعم لمدة 4 ايام، وذلك  لجميع المخابز العاملة خلال فترة العيد لتلبية احتياجات المواطنين من الخبز المدعم.
 
كما سمحت وزارة التموين لبعض المخابز بالحصول ‏علي إجازة خلال فترة عيد الأضحى ،بناء على تقديمهم طلب بالادارة التموينية التابع لها المخبز، على ألا تتخطي نسبة ‏الــ 10 % في كل ‏مركز وحي ومدينة من المخابز الموجودة .
 
 
وتنتج  المخابز البلدية  التابعة لوزارة  التموين ، من 250 إلى 270 رغيف يوميا لصالح نحو 71 مليون مواطن مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، وتبلغ حصة كل مستفيد من الخير المدعم الذي يصرف للمستحقين على البطاقات التموينية ، 5 أرغفة يومياً، بسعر 5 قروش للرغيف، وذلك لكل فرد بالبطاقة التموينية.
 
كما وجه وزير التموين، في وقت سابق  مديري المديريات التموينية بالتنسيق والاخطار ‏بالمخابز التي سوف تعمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك ،وكذلك المخابز الممنوح لها إجازة،
 
كما تم صرف حصة أربعة أيام من الأقماح مقدمًا للمخابز البلدية عن الفترة من 27/6 الى ‏‏30/6 للمخابز التي سوف تعمل خلال إجازات العيد، وقيام شركة تطبيقات ‏الكروت الذكية " سمارت" بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز وفقا ‏لمتوسط المبيعات اليومية لأخر يوم عمل لهذه المخابز.‏
 
.‏
وتقوم مديريات التموين والتجارة الداخلية بالتأكد من توافر ‏ توافر أرصدة الدقيق ‏بالمخابز البلدية الكائنة بنطاق كل مديرية، مع متابعة مستمرة لانتظام إنتاج وصرف الخبز المدعم إلى المستفيدين خلال أيام عيد الاضحى المبارك.

ترشيحاتنا