المهرجان القومي للمسرح يكرم رشدى الشامى في دورته الـ 16

القومي للمسرح يكرم رشدى الشامى
القومي للمسرح يكرم رشدى الشامى

استقر المهرجان القومي للمسرح  برئاسة محمد رياض، في دورته الـ 16، على تكريم الفنان القدير رشدي الشامي، بإجماع اللجنة العليا للمهرجان، باعتباره أحد أبناء المسرح المصري، و الذي قضي سنوات طويلة من عمره على خشبة المسرح القومي، وله الكثير من الأعمال المسرحية المتميزة على مسرح الدولة.

وعلق الشامي على قرار تكريمه قائلا: لا أستطيع الاعتذار عن تكريم المهرجان القومي للمسرح، لانه التكريم المنتظر لأي فنان مسرحي، لما يحمله من قيمة كبيرة وتأثير في الساحة الفنية، ولذلك أنا سعيد جدا بهذا التكريم وأشكر القائمين عليه وعلي رأسهم الفنان محمد رياض.

من المعروف أن الفنان القدير رشدي الشامي، هو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدم حوالي 120 عرضا مسرحيا، ومن أشهر أعماله : الملك لير، أهلا يا بكوات، الجريمة والعقاب، هاملت كده وكده ، الست هدي ، الساحرة ، زكي في الوزارة، وغيرها من الأعمال المسرحية.

وقدم الشامي للدراما التليفزيونية ما يقرب من 40 عمل درامي منهم بوابة المتولي، أم كلثوم، كلمة حق، الهروب من الغرب، الجماعة الجزء الأول، مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، الزناتي مجاهد، حاميها حراميها، واحة الغروب، طايع ، أبو العروسة، ما وراء الطبيعة، الاختيار، القاهرة كابول، كما تألق في رمضان الماضي من خلال مسلسل تحت الوصاية، الذي قام ببطولته منى زكي وعدد كبير من النجوم.

 

 

ترشيحاتنا