شبكة فرنسية تكشف عن عرض فلكي منتظر لـ «مبابي»

 كيليان مبابي
كيليان مبابي

كشفت شبكة "RMC" سبورتس الفرنسية، عن فرض كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا، مطالب فلكية على إدارة نادي باريس سان جيرمان من أجل الموافقة على الرحيل هذا الصيف إلى ريال مدريد في صفقة ضخمة.

وقالت الشبكة، أن إدارة سان جيرمان لم تغير موقفها تجاه مبابي، وتخيره بين قرارين، إما تجديد عقده قبل بداية فترة الإعداد للموسم الجديد، أو بيعه بشروط ملاك النادي، هذا الصيف.

وينتهي عقد مبابي البالغ من العمر 24 عامًا مع سان جيرمان بنهاية الموسم المقبل في صيف 2024، علما بأنه أبلغ النادي بأنه لن يفعل بند تمديد عقده لموسم إضافي حتى 2025.

من جانبها، فجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية مفاجأة، بالإشارة إلى أن مبابي أبلغ إدارة باريس بأنه لا يمانع بيعه هذا الصيف، من أجل ألا يرحل مجانًا عن النادي، لكن بشرط الحصول على 150 مليون يورو، قيمة المكافأة المنصوص عليها في تعاقده الحالي.

وأضافت أنه حال رفضت إدارة سان جيرمان، سيكمل مبابي عقده مع النادي الفرنسي، ويتفق على الانتقال إلى ريال مدريد بحلول الأول من يناير المقبل.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن انتقال نجم باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد، مجانًا، سيضمن له مكافأة توقيع ضخمة من النادي الملكي، تتراوح قيمتها بين 100 إلى 125 مليون يورو.

كما لفتت شبكة (ريليفو)، إلى أن إدارة ريال مدريد تجهز راتبًا سنويًا لمبابي، سيكون الأعلى في العالم.

أرقام استثنائية لـ كيليان مبابي

ورفع كيليان مبابي البالغ من العمر 24 عامًا رصيده إلى 40 هدفًا في 70 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده.

وبات كيليان مبابي خامس لاعب يحقق هذا المعدل التهديفي في تاريخ منتخب فرنسا، بحسب شبكة أوبتا للإجصائيات.

وأضافت: "لكن مبابي، أول لاعب يصل إلى 40 هدفًا قبل بلوغه 30 عامًا، حيث يبلغ حاليًا 24 عامًا و5 أشهر و30 يومًا".

ويحمل كيليان مبابي شارة قيادة منتخب فرنسا بعد نهائيات كأس العالم الأخيرة (قطر 2022) علما بأنه بدأ مسيرته الدولية في عام 2017.

وتوج مبابي مع منتخب فرنسا بلقبي كأس العالم 2018 وكأس دوري الأمم الأوروبية في 2021.

💰 Kylian Mbappé pourrait se laisser tenter par un départ dès cet été s'il ne perd pas d'argent, affirme la presse espagnole.https://t.co/XofQpvmQkf — RMC Sport (@RMCsport) June 23, 2023

ترشيحاتنا