تعرف على موعد انطلاق الدوري السعودي موسم 2023- 2024  

الدوري السعودي
الدوري السعودي

يعد الدوري السعودي للمحترفين، "دوري روشن" حاليًا من أحد أشهر الدوريات على مستوى العالم، لما أصبح يحمله من تنافسية كبرى، إلى جانب استقطاب العديد من الأسماء الكبرى في الرياضة عالميًا، وعلى رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يلعب في صفوف نادي النصر بداية من يناير 2023، وغيره من الأسماء المهمة التي لفتت الأنظار للمسابقة الموسم المنقضي، واستمرار ترقب الموسم الجديد 2023-2024.

حصد اتحاد جدة، الذي يضم بين صفوفه الثنائي الدولي المصري، أحمد حجازي وطارق حامد، لقب الدوري السعودي المنقضي "دوري روشن"، نسخة 2022- 2023، بعد منافسة شرسة مع نظيره النصر، الذي يلعب بين صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والتي حسمها العميد قبل انتهاء المسابقة بجولة واحدة.

وكشفت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أن موعد انطلاق الموسم الجديد من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، "دوري روشن"، تم تحديده يوم 11 أغسطس المقبل، 2023.

جدير بالذكر أنه هبطت ثلاثة فرق إلى دوري الدرجة الثانية السعودي، "دوري يلو"، موسم 2023- 2024، كان أول الهابطين فريق الباطن؛ حيث احتل المركز الأخير برصيد 20 نقطة فقط في رصيده جمعها من الفوز في 5 مواجهات، و5 تعادلات ليتأكد هبوطه قبل جولتين من نهاية الدوري.

 لحق فريق العدالة بسابقه الباطن، إلى دوري يلو، برصيد 28 نقطة، استقرت به في المركز الخامس عشر وقبل الأخير.
 
كان فريق الخليج ثالث الهابطين من دوري المحترفين إلى دوري يلو.
 

ترشيحاتنا