الرئيس التونسي: العالم يعيش اليوم أزمة لا يمكن حلها إلا بناء على قواعد العدل

الرئيس التونسي
الرئيس التونسي

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم إن العالم يعيش اليوم أزمة لا يمكن حلها إلا بناء على قواعد العدل والإنصاف، لافتا إلى أن الأنظمة الديكتاتورية كانت تمثل الوسيلة التي تتيح لكثير من الدول الإبقاء على مصالحها ضد مصالح الشعوب المعنية. 


وأكد سعيد -خلال المائدة المستديرة "الديون وتخصيص حقوق السحب الخاصة: الميزانية العمومية والتوقعات"، ضمن فعاليات قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد- ضرورة أن يتشارك الجميع في بناء نظام عالمي جديد تستفيد منه الإنسانية جمعاء، يقوم ليس فقط على قواعد العدل والإنصاف داخل الدول والمجتمعات ولكن قواعد العدل والإنصاف على المستوى الدولي. 


وشدد على أهمية العمل من أجل تحقيق المثل العليا التي يشترك فيها العالم أجمع، والتي تتمثل في العدل والحرية وبناء نظام عالمي جديد، لأن الإبقاء على هذا النظام الذي بلغ مداه لن يتقدم بنا إلى الأمام ولا يجب أن نكون من ضحايا هذا النظام العالمي.


وأردف الرئيس التونسي قائلا: "نريد عالم جديد يقوم على أن ننظر للإنسانية نظرة واحدة.. فالإفريقي والآسيوي والأوروبي والأمريكي، كلهم من جنس واحد، وعلينا أن نتعامل انطلاقا من هذه المٌثل وليس بالعسير علينا أن نتوصل إلى نتائج تحلم بها الإنسانية جمعاء".
 

ترشيحاتنا