صدمة لبنزيما.. اتحاد جدة مهدد بإيقاف قيد اللاعبين الجدد

 الفرنسي كريم بنزيما
الفرنسي كريم بنزيما

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن نادي اتحاد جدة مهدد بمنعه من تسجيل اللاعبين الجدد، ما يعني حرمانه من قيد الفرنسي كريم بنزيما المنضم حديثا إلى صفوف الفريق قادما من ريال مدريد الإسباني.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، عن أن لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم ستوقع عقوبة على فريق اتحاد جدة وتغريمه مبلغًا ماليًا، إلى جانب إلزامه بدفع مبلغ مليونين وأربعمائة وخمسة وسبعون ألف ريال كمستحقات متأخرة للاعب عبدالرحمن الغامدي خلال فترة لعبه في صفوف الفريق.

وأضافت الصحيفة السعودية، أن العقوبة المنتظر صدورها ضد اتحاد جدة، وفقًا للمادة 85 من لائحة الانضباط والأخلاق، تلزم «العميد» بدفع الغرامة المفروضة ومستحقات اللاعب، نتيجة انقضاء المدة المحددة للسداد وتأخر تنفيذ قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي.

وأشارت إلى أن «المادة 85 من لائحة الانضباط والأخلاق تنص على أن قرار العقوبة، يتضمن إنذار نادي الاتحاد بضرورة التسديد خلال 30 يوما من صدوره، والتحذير من عدم الالتزام وفي حال استمرار العزوف عن الوفاء بالاستحقاقات المالية سيتم التصعيد التلقائي إلى الدرجة الثانية من العقوبات باتخاذ قرار المنع من التسجيل».

وكان عبد الرحمن الغامدي، الذي رحل عن اتحاد جدة إلى الرائد لمدة موسمين في أكتوبر 2020 عبر صفقة انتقال حر، حصل على حكم نهائي ضد اتحاد جدة، وذلك من أجل الحصول على مستحقاته المتأخرة.

نجح نادي اتحاد جدة السعودي، في التعاقد مع النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد السابق، رسميًا،  في صفقة انتقال حر لمدة 3 مواسم، حتى 2026.

يذكر أن كريم بنزيما هو خامس لاعب يرتدي قميص ريال مدريد أكثر من مرة بـ 647 مباراة، وهو ثاني هداف على الإطلاق لريال مدريد برصيد 353 هدفًا، وهو أيضًا ثاني هداف ريال مدريد على الإطلاق في كل من الدوري وكأس أوروبا، كما يعد رابع هداف في دوري أبطال أوروبا في تاريخ هذه المسابقة ورابع هداف في تاريخ الدوري.

ترشيحاتنا