في ليلة الزي الأسود.. «فينيسيوس» يقود البرازيل للفوز برباعية على غينيا

المنتخب البرازيلي بالزي الأسود
المنتخب البرازيلي بالزي الأسود

حقق المنتخب البرازيلي فوزًا كبيرًا على نظيره الغيني، بأربعة أهداف مقابل هدف، في ملعب إسبانيول برشلونة، ضمن المباراة الودية الدولية لاستعدادات المنتخبين للاستحقاقات الدولية القادمة.

وسجل أهداف فوز السليساو، عن طريق كل من "جولينتون، ورودريجو، وإيدير ميليتاو، وفينيسيوس جونيور" في الدقائق '27'30'47'87، فيما أحرز هدف غينيا بأقدام "سيرهو جيراسي" بالدقيقة '36.

ودخل المنتخب البرازيلي المباراة بتشكيل مكون من، كالتالي: 

في حراسة المرمى : إيدرسون.

في خط الدفاع: دانيلو، إدير ميليتاو، وماركينهوس، وآيرتون لوكاس.

في خط الوسط: كاسيميرو، جويلينتون، لوكاس باكيتا.

في خط الهجوم: رودريجو، فينيسيوس جونيور، ريتشارليسون.

وشهدت المباراة، ارتداء لاعبو السليساو الزي الأسود بالكامل، لأول مرة في تاريخه، حسب ما أعلن عنه الاتحاد البرازيلي مؤخرًا.

وارتدى لاعبو السامبا، الزي الأسود خلال الشوط الأول من المباراة، وفي الشوط الثاني ارتدوا الزي التقليدي باللونين الأصفر والأزرق، في رسالة تشير إلى محاربة العنصرية.

وكان الاتحاد البرازيلي أشار في بيان، إلى أن المبادرة تأتي في إطار سلسلة من الإجراءات نظمها بهدف مكافحة العنصرية.

وفي ظل غياب نيمار نجم باريس سان جرمان للإصابة منذ فبراير، ضمّت قائمة البرازيل 14 لاعبًا شاركوا في كأس العالم الأخيرة في قطر والتي خرج منها السيليساو من ربع النهائي أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

كما استدعى مينزيس 4 لاعبين سبق لهم ارتداء قميص المنتخب، و5 آخرين للمرة الأولى هم فاندرسون (موناكو) وأيرتون لوكاس (فلامنجو) ونينو (فلوميننسي) وجويلينتون (نيوكاسل) ومالكوم (زينيت سان بطرسبرج).

وجاءت قائمة السليساو الكاملة على النحو التالي:

في حراس المرمى: أليسون - ليفربول، إيدرسون - مانشستر سيتي، ويفرتون - بالميراس،

في خط الدفاع: أليكس تيليس – إشبيلية، ايرتون لوكاس – فلامنجو، دانيلو – يوفنتوس، فاندرسون - موناكو، إيبانيز - روما ، إيدر ميليتاو - ريال مدريد، ماركينيوس - باريس سان جيرمان، نينو – فلومينينسي.

في خط الوسط: أندريه – فلومينينسي، برونو جيماريش – نيوكاسل يونايتد، كاسيميرو - مانشستر يونايتد، جويلنتون – نيوكاسل يونايتد.

في خط الهجوم: لوكاس باكيتا - وست هام، مالكولم – زينيت، بيتر – فلامنجو، ريتشارليسون - توتنهام يونايتد، رودريجو - ريال مدريد (إسبانيا)، روني – بالميراس، فينيسيوس جونيور - ريال مدريد، رافائيل فيجا – بالميراس.

وسيواجه بطل العالم 5 مرات والذي لا يزال من دون مدرب منذ رحيل تيتي جراء الخروج المخيب من مونديال قطر، السنغال في 20 يونيو بمدينة لشبونة البرتغالية.

وكان المنتخب البرازيلي قد خسر مباراته الأخيرة فى شهر مارس الماضي، أمام المنتخب المغربي وديا بنتيجة 2 - 1. 

من جهة أخرى، عبر كابا دياوارا، المدير الفني لمنتخب غينيا، عن أسفه للخسارة الأخيرة أمام مصر بنتيجة 1-2، في الجولة قبل الأخيرة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار في شهر يناير المقبل.

وقال دياوارا في تصريحات نقلتها وسائل إعلام غينية: "خسرنا أمام مصر بنتيجة 1-2 رغم أننا كنا أصحاب المبادرة وسجلنا في البداية وفعلنا الجزء الأصعب".

وأضاف: "استقبلنا هدفين كان من الممكن أن نتجنبهما، ولكن ما حدث يجب أن نتعلم منه جيدا ونستوعب الدرس الذي حدث في لقاء مصر".

ويحتل منتخب غينيا المركز الثاني في المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط عن المتصدر منتخب مصر.

ويتصدر تشكيلة غينيا، نابي كيتا لاعب وسط ليفربول الذي تقرر رحيله عن قلعة الريدز، حيث جاءت القائمة الكاملة على النحو التالي:

في حراسة المرمى: علي كيتا (أوسترسوند السويدي) – إبراهيما كونيه (هيبرنيان المالطي) – لاسانا دياكابيه (فالنسيان الفرنسي).

في خط الدفاع: إيسياجا سيلا (تولوز الفرنسي) – إبراهيما دياكيتي ( ستاد ريمس الفرنسي) – إبراهيما سوري كونتي (شامواه نوير الفرنسي) – سايدو سو (سانت إيتيان الفرنسي) – مختار دياكابيه (فالنسيا الإسباني) – أنتونيو كونتي (هابويل تل أبيب من الكيان الصهيوني) – محمد علي كامارا (يانج بويز السويسري) - ديمبو سيلا (لافال السويسري).

في خط الوسط: نابي كيتا (ليفربول الإنجليزي) – أمادو دياوارا (أندرلخت البلجيكي) – سيدوبا سيسيه (ليجانيس الاسباني) -  مور كوناتيه (سانت ترويندنت البلجيكي) – موريبا كوروما (فالنسيا الأسباني) – مولاري سيلا (آروكا البرتغالي).

في خط الهجوم: فرانسوا كامانو (لوكوموتيف موسكو الروسي) - مورجان جيلافوجي (باريس إف سي الفرنسي ) – أجييو كامارا(أترموتوس اليوناني) - يادالي ديابي (أوستريا لوستانو النمساوي)- سيرهو جيوراسي (رين الفرنسي) – جوزيه كانتي (أوراوا ريد دياموندز الياباني).

ترشيحاتنا