ارتفاع أسعار الذهب العالمية.. والبورصة تختتم تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم الجمعة، 16 يونيو، وصعدت الأوقية إلى مستوى 1961 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1958 دولار، بعد تراجعها في نطاق ضيق ببداية التعاملات، وفقدت الأوقية 4 دولارات، وذلك بعد أن أنهت بورصة الذهب تعاملات الأمس بمكاسب بلغت 17 دولار.

 وتختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم، بعد أن استهلت التعاملات الإثنين الماضي، عند سعر الإغلاق السابق 1961 دولار، وشهدت على مدارالأسبوع عدد من التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط متأثرة بظهور بيانات أمريكية تتعلق بالتضخم.

كما تأثرت أسعار الذهب كثيرا عقب قرار احتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن تثبيت سعر الفائدة ،عند مستوياتها الحالية في نطاق 5 و5.25 % للمرة الأولى منذ يناير 2022، وبعد 10 زيادات متتالية في معدلات الفائدة منذ مارس 2022، وهو ما أثر على أسعار الذهب بشكل كبير.

و ارتبكت أسواق الذهب بسبب تصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، حيث أعلن اعتزامه رفع أسعار الفائدة مرتين إضافيتين خلال العام الجاري2023, وتوقع تراجع معدلات الفائدة في الولايات المتحدة بنسبة 1% خلال العام المقبل .

و مازالت أسواق الذهب تعاني من التذبذب بسبب استمرار الازمة الروسية الاوكرانية، والتضخم،الا أنه يظل الملاذ الأمن للكثير من المستثمرين ، و أهم مخزن للقيمة.

ترشيحاتنا