أوكرانيا تتوقع موافقة صندوق النقد الدولي على ترتيبات برنامج التمويل الموسع في أقرب وقت

رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال
رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال

قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، إنه يتوقع أن يوافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على ترتيبات برنامج التمويل الموسع لأوكرانيا في أقرب وقت ممكن.

صرح شميهال بذلك خلال اجتماع افتراضي مع ألفريد كامر، مدير الإدارة الأوروبية بصندوق النقد الدولي، حسبما أوردت وكالة أنباء "أوكرينفورم"، نقلا عن بوابة الحكومة الأوكرانية.

وقال شميهال: "نتوقع الموافقة على الاتفاقية على مستوى الموظفين من جانب المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في أقرب وقت ممكن. وهذا سيمكن أوكرانيا من تلقي ال900 مليون دولار القادمة".

وشكر شميهال فريق الصندوق على عملهم المثمر في المراجعة الأولى لبرنامج التمويل الموسع البالغ 15.6 مليار دولار، وكذلك على تقييمهم للتقدم الذي أحرزته أوكرانيا.

وفي أواخر مارس الماضي، وافق صندوق النقد الدولي على ترتيب جديد ممتد مدته 48 شهرا في إطار تسهيل الصندوق الموسع بحوالي 15.6 مليار دولار كجزء من حزمة دعم إجمالية قدرها 115 مليار دولار لأوكرانيا.

وجرت المراجعة الأولى لبرنامج التمويل الموسع الخاص بأوكرانيا في فيينا أواخر الشهر الماضي، وتوصل موظفو صندوق النقد الدولي والسلطات الأوكرانية إلى اتفاق على مستوى الموظفين بشأن مجموعة محدثة من السياسات الاقتصادية والمالية للمراجعة الأولى بموجب ترتيب برنامج التمويل الموسع لمدة أربع سنوات.

 

ترشيحاتنا