خاص|رئيس العلمين الجديدة: انتهاء الطرق الرئيسية بالمدينة وفتح 3 شواطىء للجمهور

شواطىء العلمين
شواطىء العلمين

قال المهندس وائل سمير رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إنه  تم الانتهاء من تنفيذ 11 كوبري أعلى البحيرات والبواغيز بالمنطقة الشاطئية الشرقية، بالاضافة الى الانتهاء من تنفيذ الطريق الساحلي الجديد حول مدينة العلمين بطول 48 كم، شامل 4 كباري أعلى السكة الحديد، وطريق وادي النطرون، والتقاء الطريق مع الطريق القائم.

وأكد في تصريحات خاصة لـ الاخبارالمسائي  انه تم  تنفيذ أعمال طرق المرحلة الأولى داخل المدينة، وجار الانتهاء من الطرق الرئيسية المؤدية إلى جميع المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، حيث تجاوزت نسبة التنفيذ لبعض الطرق 90%.

على صعيد متصل  كشف سمير انه تم افتتاح 3 شواطىء عامة بالمدينة ، وهي مجهزة بكافة الخدمات تستقبل المصطافين حاليا ، مؤكدا أن مدينة العلمين الجديدة  مفتوحة  لكل المصريين، و تستقبل من يقصدها  ولا يوجد بها أسوار أو بوابات للدخول .

وتحتوي مدينة العلمين الجديدة على العديد من المشروعات الخدمية والترفيهية والثقافية، ومنها مدينة الفنون ، والتى تشمل على مجموعة من المباني التراثية والثقافية والتجارية المتنوعة كالاوبرا، متحف، مجمع سينمات، مسرح روماني، مبنى معارض، بالاضافة إلى العديد من المباني التجارية والفندقية والاستثمارية ومباني الإسكان الفاخر.

وتتمع مدينة العلمين الجديدة ببنية تحتية ذكية، وتخطيط عمراني متطور، ومرافق تتواكب مع أحدث ما توصل له العلم من إتصالات وخدمات مستدامة.

 يشار إلى أن مدينة العلمين الجديدة مقامة على مساحة إجمالية تقدر بـ48130.82 فدان ويبلغ عدد السكان المستهدف حوالي 2 مليون نسمة، وتقع المدينة بالساحل الشمالي من الكيلو 106 إلى الكيلو 128 طريق "الإسكندرية - مطروح".

وتبلغ قيمة الاستثمارات بالمدينة 185.16 مليار جنية خلال 3 قطاعات رئيسية وهي "المرافق، الإسكان و الخدمات".

 

ترشيحاتنا