بعد انضمامه لريال مدريد.. ماذا قدم بيلينجهام خلال مسيرته مع بوروسيا دورتموند؟

جود بيلينجهام
جود بيلينجهام

كتب - عبد الرحمن مصطفى

أسدل نادي ريال مدريد الإسباني، الستار اليوم الأربعاء، على صفقة الإنجليزي جود بيلينجهام، بالتعاقد معه قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وانتظر جمهور ريال مدريد، التعاقد مع بيلينجهام منذ فترة بعد صراع محتدم مع ليفربول الإنجليزي الذي كان يرغب أيضًا في خطف اللاعب الذي حسم قراره باللعب في صفوف الملكي لمدة 6 مواسم.

وشارك بيلينجهام في 132 مباراة مع بوروسيا دورتموند في كافة البطولات، سجل خلالهم 24 هدفًا، وصنع 25 آخرين، بينما لم يحقق سوى بطولة واحدة مع فريقه وهي كأس ألمانيا، كما حصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الألماني.

وانتقل بيلينجهام إلى صفوف بوروسيا دورتموند في صيف 2020 قادمًا من فريق بيرمنجهام الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 30 مليون يورو.

وجاء إعلان ريال مدريد الإسباني عن تعاقده مع بيلينجهام، بعد 7 أيام من إعلان بوروسيا دورتموند رحيل لاعبه إلى النادي الملكي.

ويظهر بيلينجهام في مؤتمر صحفي للحديث مع وسائل الإعلام، عقب حفل التقديم، بينما لم يعلن ريال مدريد عن أي تفاصيل مادية تخص الصفقة، على الرغم من أن دورتموند أوضح قبل أسبوع أن قيمة الصفقة بلغت 103 ملايين يورو، بالإضافة إلى المتغيرات.

ترشيحاتنا