أسواق الذهب تترقب اليوم اجتماع الفيدرالي الأمريكي ومصير سعر الفائدة

أرشيفية
أرشيفية


 

تترقب أسواق الذهب مساء اليوم، الأربعاء 14 يونيو ، نتائج اجتماع احتياطي الفيدرالي الأمريكي، ومصير أسعار الفائدة، وما سيتبعه من توجه البنوك المركزية على مستوى العالم بشأن  سعر الفائدة، وهو ما سيؤثر بشكل مباشر على أسعار الذهب.

وشهدت  أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، 14يونيو، تحركات سعرية طفيفة، تحركت خلالها الأوقية إلى 1952 دولار ، ثم تراجعت عند 1948 دولار، بعد أن افتتحت بورصة الذهب التداول عند سعر الإغلاق السابق 1943 دولار.

أيضاً تترقب أسواق الذهب غداً الخميس ظهور بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي الصينية، وما سيترتب عليه من تحركات في أسواق الذهب العالمية، والتداول على الأوقية ببورصة الذهب العالمية.


وكانت أسعار الذهب العالمية، قد تراجعت خلال تعاملات الأمس، وهبط سعر الأوقية ببورصة الذهب إلى مستوى 1943 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1957 دولار ، متأثرة  بتراجع مؤشر  أسعار المستهلك في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في مايو، وسط  ترقب الأسواق لنتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي، ومصير سعر الفائدة.


وتراجع مؤشر أسعار المستهلك للتضخم في الولايات المتحدة  إلى 4,0% في مايو من 4,9% فـي أبريل، وهـو مـا جـاء أقـل مـن توقعات المحللين عند 4,1%.

 

 

ترشيحاتنا