دون هزيمة.. مشوار مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تتجه أنظار الساحرة المستديرة مساء اليوم السبت نحو العاصمة التركية إسطنبول من أجل متابعة المواجهة المرتقبة بين مانشستر سيتي الإنجليزي ضد إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان مساء اليوم السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامته على ملعب أتاتورك في العاصمة التركية إسطنبول.

مانشستر سيتي يسعى للتتويج بأول لقب أوروبي في تاريخ النادي بعد الفشل في حصد لقب دوري الأبطال في نهائي 2021 بعد الخسارة أمام تشيلسي.

ويهدف مانشستر سيتي تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا إلى تحقيق إنجاز تاريخي بالتتويج بالثلاثية للمرة الأولى في تاريخ النادي الإنجليزي بعد التتويج بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وخلال 12 محطة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، لم يخسر السيتيزين في أي مباراة حتى الآن، ليسعى للتتويج باللقب الأوروبي الأول في تاريخه دون هزيمة، حيث حقق 7 انتصارات و5 تعادلات.

ووقع مانشستر سيتي في المجموعة السابعة برفقة بروسيا دورتموند الألماني، إشبيلية الإسباني وكوبنهاجن الدنماركي.

وتمكن السيتي من احتلال صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة من 4 انتصارات من إشبيلية (مرتين)، وبروسيا دورتموند، وكوبنهاجن، وتعادلان أمام كوبنهاجن وبروسيا دورتموند.

وفي دور الـ16 واجه السيتي فريق لايبزج الألماني، تعادل معه 1-1 في مباراة الذهاب، وحسم الإياب بسبعة أهداف دون رد .

وفي دور ربع النهائي، ضرب مانشستر سيتي موعدا ضد بايرن ميونخ وفاز عليه ذهابًا بالاتحاد بثلاثية نظيفة، وتعادل في الإياب بهدف لكل فريق.

وفي دور نصف النهائي اصطدم السيتي بالعملاق الإسباني ريال مدريد وانتهى لقاء الذهاب بهدف لكل فريق، وفي العودة فاز السيتي برباعية نظيفة في "الاتحاد".

ترشيحاتنا