أخر الأخبار

في ذكرى ميلاد زهرة العلا.. سهرة خاصة بـ «مساء الفن»

سحر الجمل
سحر الجمل


 

فى العاشرة من مساء اليوم السبت تستعيد الكاتبة الصحفية والناقدة الفنية سحر الجمل ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة زهرة العلا على شاشة قناة نايل لايف.

 

ولدت فى العاشر من شهر يونيو عام ١٩٣٤ فى الاسكندرية ثم انتقلت إلى الدراسة فى مدينة المحلة الكبرى فوالدتها من هذه المدينة ، أما والدها فهو من اصل تركى وعاش فترة كبيرة فى لندن متأثرا بالثقافة الغربية ، وهذا ما ساعد الفنانة زهرة إن تلتحق بالعمل الفنى فى سن صغيرة حيث كانت تبلغ من العمر ١٥ عاما.

 

 وتتحدث الناقدة سحر الجمل عن صفحات من حياتها المهنية فى مجال المسرح الذى بدأت العمل به فى بدايتها بمسرح زكى طلميات ، وتقديمها لما يقرب من ٩٠ عمل مسرحي ،اضافة لتقديمها مجموعة من الافلام تخطت ال ١٥٠ فيلم كانت فى معظمها بطولة مطلقة مثل اسماعيل يس فى الأسطول ، وفيلم سر طاقية الاخفاء مع عبد المنعم ابراهيم ،وافلام أخرى جسدت ادوار البطولة الثانيه مثل دعاء الكروان وموعد غرام ،والوسادة الخالية وغيرها.

 

 وتتحدث أيضا عن الأعمال الدرامية التى قدمتها التليفزيون والتى وصلت إلى مايقرب من ٦٠ عمل درامي ،منها بن الحته ،بنت الحته ، وعلى هامش السيره ،ورخلة ابو العلا البشرى ، وفى الجزء الثانى من الحلقه تتناول تلناقده سحر الجمل احدث الأعمال الدراميه على المنصات الالكترونيه .

 

مساء الفن يذاع يوميا على الهواء مباشرة على قناة نايل لايف فى العاشره مساء وحتى الحاديه عشر مساء ، اعداد الكاتبه الصحفيه سها سعيد ، تقديم ميار نصار ، رىيس التحرير سمير العبد ،مدير التحرير عمرو رشاد

ترشيحاتنا