رفع الأثقال المصرية يشارك بمنافسات دورة الألعاب الرياضية العربية بالجزائر 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 


تشارك رياضة رفع الأثقال المصرية فى منافسات دورة الألعاب الرياضية العربية في نسختها الـ 15،  والتي ستقام في الجزائر خلال الفترة من 5 وحتى 15 يوليو المقبل، بإشراف اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

ولقد اكد المحاسب محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصرى لرفع الاثقال  انه من المتوقع المشاركة فى الدورة  ببعثة مكونة من أربع او خمس  لاعبات وهيتم الاعلان عن الأسماء  خلال ساعات 

ويأتي ذلك حرصا من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية المصرية على مشاركة مصرية في الدورة العربية بالجزائر 


ومن المقرر أن تجرى قرعة منافسات دورة الألعاب الرياضية العربية يومي 21 و 22 يونيو الجاري، وذلك بعد معرفة عدد البلدان والرياضيين المشاركين وكذلك الرياضات المعنية. 

وقد استقرت وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية على مشاركة لعبتين أو ثلاثة ألعاب في الدورة العربية بالجزائر، وذلك من أجل تمثيل مصر.

كما قد أكدت اللجنة المنظمة أن 13 دولة حتى الآن تأكد مشاركتهم في الدورة المقرر إقامتها في خمس ولايات، كما سيتم مواصلة تسجيل كل الدول الراغبة في المشاركة، وسيتنافس المشاركون في 20 رياضة فضلًا ثلاث رياضات إضافية مخصصة لذوي الهمم.

ومن المقرر أن تحتضن خمس مدن هذا الحدث الرياضي الكبير، حيث ستجرى 11 منافسة رياضية بالجزائر العاصمة، وأربع بوهران، واثنتين بتيبازة، واثنتين بقسنطينة، بينما تستضيف عنابة بعض المباريات في كرة القدم.

وستشهد الدورة 20 لعبة وهي: ”كرة القدم، كرة اليد، الكرة الطائرة، كرة السلة، ألعاب القوى، الملاكمة، الجودو، المصارعة، السباحة، الكاراتيه،  الجمباز، الريشة الطائرة، الدراجات الهوائية، رفع الأثقال، الشراع، كرة الطاولة، الكرة الحديدية، المبارزة، الشطرنج”.

ترشيحاتنا