لماذا اصطحب وزير التعليم زوجة الرئيس الامريكي لزيارة مدرسة السويدي الدولية بالتحديد ..؟!.. اعرف التفاصيل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

لماذا وجهت وزارة التعليم زوجة الرئيس الامريكي لزيارة مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات ب6 اكتوبر ، بالتحديد دون عن باقي المدارس الاخري ..؟ ..
سؤال يثار في اذهان جميع المعلمين و الطلاب واولياء الامور وكافة المهتمين بالعملية التعليمية ، بعد ان اصطحب الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم ، السيدة الاولي للبيت الابيض  امس الأول لزيارة مدرسة السويدي الدولية .
مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات ، نشرت فيديو للرد علي التساؤل المثار ، لماذا زارت السيدة الاولي للبيت الابيض ، المدرسة ، حيث اكدت ان المدرسة واحدة من عشرة مدارس دولية خاصة بالتكنولوجيا التطبيقية ،وهي تعاون مشترك بين هيئة المعونة الامريكية ، والحكومة المصرية ، والقطاع الخاص .

وقالت الدكتورة جيل بايدن ، زوجة الرئيس الامريكية ، لقد قمت للتو بزيارة الفصول الدراسية ،حيث كان الطلاب يبتكرون في التكنولوجيا ، وهم اذكياء للغاية ، وطرحوا العديد من الافكار المبتكرة ،والمثيرة للاهتمام ، وهذه علامة تؤشر ماذا يحدث عندما تعمل الولايات المتحدة ومصر معا علي التعليم .
واشار الفيديو ، الي ان هذة المدرسة بالتحديد متخصصة في تطوير البرمجيات ، وتركز علي الابتكار ،وتعليم اللغات الاجنبية، التي هي اولوية بالنسبة للطلاب ، اضافة الي ان الطلاب يكون لديهم انشطة ثانية مثل الفن والموسيقي والدراما ، حيث اكدت احدي طالبات المدرسة ،" انها تستطيع ان تخرج لسوق العمل فورا ، وانها تستطع ان تنتهي من دراسة ٣ سنوات ، واعمل في ذات الوقت في شركة كبيرة ، وهي مازالت بالدرتسة " .
ومن جهته قال عماد السويدي ،ممثل مدرسة السويدي الدولية ،  اننا بدأنا نحصر التخصصات التي يحتاجها سوق العمل ،وبالاخص ما تحتاجه شركاتنا من تخصصات ، قائلا ،" بدأنا نشوف في شركاتنا ناقصنا اي"  .

وقال احد طلاب مدرسة السويدي الدولية ، انه يتعلم مهارات العرض والتقديم ، بحيث انه يستطيع ان يعرض اي عرض باللغة الانجليزية او العربية ، اضافة الي انه تعلم اكثر من شيء مثل لغة الجسد ، والتحدث بثقة دون خوف ، والتحدث المطلق باللغات .
ومن جانبها ، اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا اعلاميا منذ قليل ، تقدمت خلاله بخالص التحية والتقدير  اقرينة الرئيس الأمريكي لزيارتها مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات ،
والتي تمثل نموذجا للتعاون المتميز بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصري ومشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID وشركات القطاع الخاص المصرية.
وثمنت وزارة التعليم ، التعاون المصري الأمريكي في مجال التعليم، حيث تشجع مصر الاستثمار في التعليم من خلال شراكات بين الوزارة والقطاع الخاص من أجل تحقيق مبدأ المكاسب المشتركة،
كما اتخذت مصر الإجراءات اللازمة لضمان نجاح نموذج مدارس التكنولوجيا التطبيقية من خلال إنشاء مجموعة من الجامعات التكنولوجية التي تفتح مسارات تعليمية أكاديمية إلى جانب انضمامهم إلى سوق العمل.
وتفقدت السيدة الاولي للبيت الابيض، الفصول الدراسسة والمعامل للمدرسة ، واطلعت علي التجارب وابتكارات الطلاب بالمدرسة ،
ووقعت بايدن ، كلمة تذكارية للمدرسة خلال الزيارة علي لوحة ترحيية معلقة داخل المدرسة للترحيب بالسيدة الاولي للييت الابيض .
والتقت السيدة الاولي للبيت الابيض بعدد من شباب مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات ، ودار حديث مطول بينهم عن مستقبل البرمجيات ،
وتوجهت احدي الطالبات بتوجيه عدد من الاسئلة للسيدة الأولي للبيت الابيض ،" ما الذي اكثر ما لفت انتباهك؟ ، 
فاجابتها  ، قائلة ، زرت المدرسة والفصول الدراسية التي تعمل علي التكنولوجيا ، وهي في غاية الروعة ، حيث قاموا بطرح العديد من الافكار المبتكرة والمثيرة ،
وهو يعتبر خيال ، مثال علي ما يمكن الحصول عليه من التعاون بين الولايات المتحدة الامريكية ومصر ،
وعلقت بايدن ،عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي ، علي الصور التذكارية لزيارة المدرسة ،
قائلة ،" الشباب مثل" بسملة وأحمد " ، هم المستقبل والحاضر هنا في القاهرة، حيث تعمل الولايات المتحدة ومصر معًا مع الشركات المحلية لتوفير التدريب أثناء العمل للفصول الدراسية" .
يذكر ان بدأت الدراسة في مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بـ6 أكتوبر برمجيات بداية من العام الدراسي 2022- 2023.
وتعد مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بـ6 أكتوبر برمجيات من النماذج التي يتبع معايير الجودة العالمية في المناهج الدراسية والمقرات الخاص بها، أو من خلال
وتعتمد مناهج مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بـ6 أكتوبر برمجيات على الجدارات المرتبطة باحتياجات الصناعة والاعتماد الدولي.

وتتواجد مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بـ6 أكتوبر برمجيات في مدينة السادس من أكتوبر محافظة الجيزة، لتنضم إلى مدارس السويدي التطبيقية التكنولوجية التي بدأت الدراسة فيها خلال السنوات الماضية.
وتتخصص مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بـ6 أكتوبر برمجيات في تخصص البرمجيات، والتي تؤهل الطلاب لدراسة كل ما يتعلق بالأمر، حيث تكون الدراسة عملية ونظرية معًا.
وتكون الدراسة في مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بـ6 أكتوبر برمجيات مقتصرة على البرمجيات، وأنشأت بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم وشركة السويدي الشهيرة.

ترشيحاتنا