هالاند يتوج بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي

هالاند يتوج بجائزة الحذاء الذهبي
هالاند يتوج بجائزة الحذاء الذهبي

توج النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي لموسم 2022-2023.

وحصل هالاند على الحذاء الذهبي في أول موسم له بالدوري الإنجليزي بعد تصدره لقائمة الهدافين برصيد 36 هدفًا، متفوقا بفارق 6 أهداف عن أقرب ملاحقيه هاري كين مهاجم توتنهام.

وأصبح هالاند الأكثر تسجيلا للأهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي بنظامه الجديد محطما رقم محمد صلاح نجم ليفربول والذي سجل 32 هدفا من قبل، وكذلك تفوق على آندي كول وآلان شيرار في الدوري الإنجليزي (36 هدفًا).

هالاند صاحب الـ22 عامًا، بات الفائز الثالث بالجائزة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز من فريق مانشستر سيتي، بعد سيرجيو أجويرو (26 هدفًا في 2014/15) وكارلوس تيفيز (20 هدفًا في 2010/11 وتقاسمها مع ديميتار برباتوف).

وكان محمد صلاح مهاجم ليفربول، وسون هيونج مين مهاجم توتنهام، تقاسما جائزة الحذاء الذهبي في الموسم الماضي، بعدما تساويا في رصيد الأهداف بالبريمرليج بواقع 23 هدفًا.

وكان هالاند حصد جائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي، بجانب جائزة أفضل لاعب شاب، ليكون أول لاعب يحصل على الجائزتين في موسم واحد.

وحصد هالاند جائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي متفوقا على حساب كل من زميله كيفين دي بروين، ومارتن أوديجارد وبوكايو ساكا لاعب أرسنال وهاري كين لاعب توتنهام وماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد وكيران تريبيير لاعب نيوكاسل.

ترشيحاتنا