بعد لقب حجازي وحامد مع الاتحاد.. مصريون حصدوا بطولة الدوري السعودي

أحمد حجازي وطارق حامد
أحمد حجازي وطارق حامد

حسم فريق اتحاد جدة السعودي، الذي يحترف بين صفوفه الدوليان المصريان أحمد حجازي وطارق حامد، لقب الدوري السعودي للمرة التاسعة في تاريخه، بعد الفوز بثلاثية مقابل لا شيء، على نظيره الفيحاء، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء أمس السبت، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن منافسات الجولة 29 وقبل الأخيرة، من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، "دوري روشن"، 2022- 2023.

وشهدت مشاركة نجمي المنتخب الوطني حجازي وحامد تألقًا لافتًا، ما جعل نونو سانتو المدير الفني لاتحاد جدة يعتمد عليهما بشكل أساسي، في معظم مباريات البطل السعودي، طوال الموسم؛ حيث شارك حجازي مع الاتحاد في الدوري هذا الموسم خلال 28 مباراة، فيما شارك طارق حامد في 23 مباراة، ليصنع الفراعنة الفارق مع الفريق الاتي، ويحققان مستويات متميزة تحصد للفريق اللقب التاسع بعد غياب 14 عامًا.

جدير بالذكر أنه بعد تحقيق لقب البطولة المحلية مع اتحاد جدة، انضم المصريان أحمد حجازي وطارق حامد إلى قائمة اللاعبين المصريين الذين فازوا بالدوري السعودي؛ حيث سبقهما إلى هذا الإنجاز ثلاثة لاعبين آخرين هم محمد عبدالشافي وعماد متعب وأحمد علي.

توّج عماد متعب بلقب الدوري السعودي رفقة اتحاد جدة، عندما كان معارًا بين صفوفه، موسم 2008-2009 ليحقق معه لقب المسابقة المحلية.

كما حصد محمد عبدالشافي الدوري السعودي مع أهلي جدة موسم 2015-2016، فيما فاز أحمد علي بالدوري السعودي مع فريق الهلال موسم 2010-2011.


بهذا الفوز يحقق اتحاد جدة لقب الدوري السعودي، بعد انفراده بصدارة المسابقة برصيد 69 نقطة بفارق 5 نقاط عن نصر رونالدو، الذي شهدت المسابقة صراعًا محتدمًا بينهما حتى حسمه العميد.

ترشيحاتنا