فى القليوبية .. «الدراسات الاجتماعية» ترسم البهجة فى قلوب طلاب الإعدادية

سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية
سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية

أنهى اليوم الأربعاء، طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، امتحانات الفصل الدراسى الثانى، حيث أدى الطلاب امتحانهم فى مادة الدراسات الاجتماعية.

وعبر الطلاب عن فرحتهم لسهولة الامتحان، مؤكدين أن المستوى العام للامتحان كان متوسطا، وجاء على غير المتوقع، لافتين إلى أن امتحان الدراسات الاجتماعية مثل لهم الابتسامة والبهجة التى ارتسمت على وجوههم.

من جانبها أكدت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن غرف العمليات الفرعية بالقطاعات لم ترصد أية شكاوى، حيث تم فتح جميع لجان الامتحان وعددها 443 لجنة امتحانية فى مواعيدها المحددة، ولم يتم رصد أية تأخيرات فى فتح اللجان، أو توزيع أسئلة الامتحان على الطلاب.

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام يصل لنحو 102816 طالبا، موزعين على 443 لجنة امتحانية، منها 431 لجنة لنحو 102057 طالب بالشهادة الإعدادية العامة، ولجنة واحدة لنحو 6 طلاب مكفوفين، و5 لجان لعدد 43 من طلاب  الصم وضعاف السمع، و6 لجان للشهادة الإعدادية المهنية، بواقع 711 طالب، على مستوى 12 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية.

على جانب آخر كانت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، قد استبعدت رئيس إحدى اللجان الامتحانية، والمراقب الأول للجنة بامتحانات الشهادة الإعدادية، التابعة لإدارة الخانكة التعليمية،  لمخالفتهما قانون 205 لسنة 2020 الخاص بالإخلال بأعمال الامتحانات، فيما استبعدت رئيس لجنة، والمراقب الأول أيضا لإحدى اللجان الامتحانية بمدينة طوخ، وأحالت عددا من العاملين باللجنة للتحقيق، بسبب مخالفة قانون 205 لسنة 2020 الخاص بالإخلال بأعمال الامتحانات.

وجاءت قرارات الاستبعاد والإحالة للتحقيق، خلال الجولات المفاجئة التى قامت بها وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، لعدد من اللجان الامتحانية، خلال فترة انعقاد الامتحانات.

ترشيحاتنا