الأولمبية عن أزمة هروب أحمد بغدوده: مصر ليست في حاجة اليه وسصنع أبطال غيره

 أحمد فؤاد بغدوده لاعب المصارعة الرومانية
أحمد فؤاد بغدوده لاعب المصارعة الرومانية

علقت اللجنة الأولمبية المصرية على أزمة هروب أحمد فؤاد بغدوده لاعب المصارعة الرومانية عقب مشاركته ببطولة أفريقيا التي أقيمت في تونس بعدما اختفى اللاعب الشاب الحاصل على الميدالية الفضية في وزن 63 كيلو وفشلت جميع محاولات العثور عليه.

وقال مصدر داخل اللجنة الأولمبية المصرية في تصريحات خاصة لـ «الأخبار المسائي»: «اللاعب الهارب أحمد فؤاد بغدوده لسنا بحاجة إليه ونستطيع أن نصنع أبطال غيره كما تمت صناعته» متابعا : «اللي ميحبش البلد استحالة نقدر نخليه يتمسك ببلده مهما اتوفرت ليه كل المميزات ستكون المغريات الخارجية مصدر جذب له».

وأضاف أن الولاء للبلد أمر متأصل داخل نفوس المواطنين لا خلاف عليه واللاعب الذي ليس لديه الولاء لوطنه وبلاده لن يستطيع أحد أن يجبره على البقاء متابعا :«اللاعب في بلده مواطن درجة أولى وعندما يهرب للخارج ويتم تجنيسه يصبح مواطن درجة ثانية».

وكشف المصدر عن ضرورة الحفاظ على حقوق جميع الاتحادات الرياضية في اللاعبين من خلال عقد يتم توقيعه بين اللاعب والاتحاد ويكون مرتبط بفترة زمنية قد تصل إلى 10 سنوات يتم توثيقها في الاتحاد الدولي للعبة التابع لها اللاعب من أجل حماية حق الاتحاد وغلق أي فرصة على اللاعب للهرب والتجنيس في أي دولة أخرى ومن خلال ذلك العقد يتم رفع شكوى بعدم منح اللاعب حق المشاركة في أي منافسات دون منافسات بلاده.

وأحمد فؤاد بغدودة يبلغ من العمر 22 عاما ويدرس بكلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ تم إعداده ضمن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي الذي تشرف عليه وزارة الشباب الرياضة وبعد هروبه من تونس توجه إلى فرنسا لتنقطع جميع أخباره حتى الآن ولم يتم الكشف عن مصيره وعن وجهته المقبلة.
 

ترشيحاتنا