«الصعلوك العظيم».. كتاب جديد عن مسيرة الزعيم عادل إمام

غلاف كتاب الصعلوك العظيم
غلاف كتاب الصعلوك العظيم

يصدر عن دار الياسمين للنشر والتوزيع خلال أيام كتاب (الصعلوك العظيم - زعيم الكوميديا عادل إمام) تزامنا مع عيد ميلاده الثالث والثمانين والذي يتزامن مع مرور ستون عام على احترافه الفن منذ أن قدم أول أدواره الاحترافية وهو دور (دسوقي أفندي) في (مسرحية أنا وهو وهي) عام 1963 ثم قدم نفس الدور في فيلم بنفس العنوان.. عام 1964 

والكتاب يروي سيرة فنانا الكبير منذ طفولته وحتى احترافه الفن وكيف أثرت عليه بيئته ومجتمعه في تكوين شخصيته.. بخلاف وراثته لخفة الدم عن والده وجده الذي هو أحد ظرفاء قريته.. 

ويعد اسم (الصعوك) من الاسماء المحببة للزعيم فهو يرى أنه من الناس وابن الناس المتصعلكة وأغلب أفلامه تقدم قضايا الناس في كل حالاتهم.. 

والكتاب من إعداد الكاتب والناشر (ماجد إبراهيم) كما يحتوي الكتاب على عدد من المقالات لعدد من كتاب وأدباء دار الياسمين وعدد من الصحفيين والتي تلقي وتسقط الضوء على أمور كثيرة بارزة في مسيرة الفنان الكبير عادل إمام.. وهم الكاتب د.محمد الطواب والكاتب د.حازم الشاذلي والكاتبة د.عزة.هيكل والكاتب د.محمد التهامي والكاتبة د.أمنية صلاح والكاتب والباحث ا.سامح عسكر والكاتب والروائي المغربي ا.حسن ضامن.

ومن الزملاء الصحفيين الكاتب والسيناريست محمد هشام عبيه (مؤلف مسلسل رسالة الإمام)، والكاتبة الصحفية بسمة ثروت، والكاتبة الصحفية مي سكرية.

كما يوجد بالكتاب عدد من الصور الفوتوغرافية بعضها اهداء من الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للفنون. وبعد صدور الكتاب سيتم عمل احتفالية لاطلاق الكتاب ودعوة الصحفيين والاعلاميين والفنانين لها.
 

ترشيحاتنا