ظهورمنافس جمهوري جديد في السباق «للبيت الأبيض»

ديسانتيس
ديسانتيس

تظهر توقعات مرتقبة أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سيحظى الأسبوع المقبل بمنافس جمهوري في السباق للبيت الأبيض.

وبحسب مصادر إعلامية  فإن حاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس سيعلن رسميا يوم الأربعاء المقبل دخوله السباق الرئاسي الأمريكي 2024 .

وتوقعت المصادر أن يعلن ديسانتيس رسميا عن خوضه انتخابات الرئاسة الأمريكية بالتزامن مع اجتماع المانحين في ميامي، مع إطلاق رسمي أكثر في الأسبوع الذي يبدأ في 29 مايو الجاري.

ذكرت الدعوة لحضور حدث 25 مايو أنه سيتم تعيين المانحين "للعمل"، في إشارة واضحة إلى جمع الأموال لشركة ديسانتيس التي لم يرد مسؤولوها على الفور.

الترشيح المرتقب كان سببا في تصعيد ترامب في الأسابيع الأخيرة هجماته السياسية على حاكم فلوريدا وحافظ على تقدمه القيادي في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين لعام 2024، وفقا لاستطلاع أجري مؤخرا.

وأثارت جلسة الربيع في وقت سابق من هذا الشهر إثارة قلق بعض المانحين الجمهوريين البارزين الذين أرادوا أن يقفز عاجلاً وليس آجلاً لدحض ترامب.

أعيد انتخاب ديسانتيس (44 عاما) حاكما لولاية فلوريدا العام الماضي، متغلبا على خصمه الديمقراطي بنحو 20 نقطة مئوية.

والأربعاء، وقع ديسانتيس بوصفه حاكم فلوريدا مشروع قانون يحظر الرعاية الطبية التي تؤكد الجنس، مثل حاصرات البلوغ أو العلاج الهرموني للشباب المتحولين جنسيا، كما يضع عقبات أمام البالغين للوصول إلى العلاج.

ودخل القانون حيز التنفيذ في ثالث أكبر ولاية أمريكية من حيث عدد السكان، وهو يصعد الاستراتيجية السياسية للجمهوريين لمتابعة مشاريع القوانين التي تقيد حقوق المتحولين جنسيا.

كانت مثل هذه القوانين تقتصر في الغالب على تنظيم غرف تغيير الملابس والرياضة النسائية، ولكنها توسعت لتقييد الوصول إلى الرعاية الصحية حتى للبالغين المتحولين جنسياً.

وفي بعض الحالات، سعت التشريعات إلى توجيه الاتهام إلى الآباء والأطباء بإساءة معاملة الأطفال إذا قدموا العلاج للشباب المتحولين جنسياً.

وقال ديسانتيس في حفل توقيع القانون في تامبا: "هذا سيحظر بشكل دائم تشويه القاصرين".

وأضاف "أعني أنهم يحاولون إجراء عمليات تغيير الجنس على القاصرين، ومنحهم حاصرات سن البلوغ والقيام بأشياء لا رجعة فيها بالنسبة لهم".

وتعد الجراحة المخصصة للقصر نادرة للغاية ولا تحدث إلا بعد مراقبة مكثفة من قبل العديد من المهنيين الطبيين.

وطعن مجموعة من آباء الأطفال المتحولين جنسيًا في القانون على الفور، وقدموا طلبًا طارئًا في المحكمة الفيدرالية لمنع تنفيذه.

ويراهن ديسانتيس في جزء كبير من مستقبله السياسي السياسي على القضايا الثقافية المتعلقة بحقوق المثليين.

بالإضافة إلى فلوريدا، حظرت 14 ولاية أخرى على الأقل علاجات الشباب المتحولين جنسيًا، على الرغم من أن العديد منهم يواجهون تحديات قانونية في المحاكم.

ترشيحاتنا