منتخب مصر لكرة الماء يتأهل إلى بطولة العالم المقبلة بعد الفوز على جنوب إفريقيا 

منتخب مصر لكرة الماء
منتخب مصر لكرة الماء

نجح المنتخب المصري لكرة الماء في التأهل إلى بطولة العام المقبلة بعد الفوز على جنوب إفريقيا بنتيجة 19-9 خلال منافسات بطولة العالم لسباحة المياه المفتوحة المقامة حاليا في الغردقة.

وبهذا الفوز يصعد المنتخب المصري لكرة الماء إلى الدور قبل النهائي في بطولة العالم الحالية المقامة في الغردقة لأول مرة في تاريخ اللعبة. 

وكان المنتخب الوطني للسباحة حقق انجازا تاريخيا في بطولة العالم لسباحة المياه المفتوحة المقامة في الغردقة بعد تحقيق الميدالية البرونزية للفرق حيث فازت فرنسا بالميدالية الفضية وفازت ألمانيا بالميدالية الذهبية.

وحصل منتخب الناشئين والناشئات على الميدالية البرونزية للفرق في بطوله العالم بالغردقة لأول مره منذ ثلاثين عام كما يتصدرن الترتيب العالمي ناشئات بعد حصولهم علي مراكز متقدمة في بطولة العالم للمياه المفتوحة للكبار.

وفازت السباحة لميس السكري بالمركز الثاني على الناشئات والسادس عشر للعمومي، والسباحة نادين كريم بالمركز الثالث على الناشئات والسابع عشر للعمومي كما جاءت السباحة نبيلة حسن في المركز الرابع علي الناشئات والمركز الحادي والعشرين للعمومي. 

وبذلك تكون مصر تقدمت خمس مراكز دفعة واحدة بعد بطولة العالم لسباحة المياه المفتوحة للناشئين والتي أقيمت في سيشيل 2022.

وتستضيف مصر ٣ بطولات عالمية في الرياضات المائية والتي في سوما باي بالغردقة خلال الفترة من ٨ وحتي ١٥ مايو ٢٠٢٣ والبطولات العالمية الثلاث وهى بطولة العالم للمياه المفتوحة 10 كم والثانية بطولة العالم لكرة الماء الشاطئية للرجال والسيدات والتى تقوم لأول مرة على مستوى العالم كون اللعبة حديثة العهد  والبطولة الثالثة هى بطولة العالم للسباحة التوقعية ويشارك نحو ٦٠٠ متسابق من جميع أنحاء العالم خلال فعاليات البطولة .

ترشيحاتنا