من بنك الطعام إلى بنك للثقافة ..كيف ؟

الكاتب د.رضا سكر رئيس ومؤسس بنك الطعام
الكاتب د.رضا سكر رئيس ومؤسس بنك الطعام

 

هل من الممكن تكرار تجربة بنك الطعام وهى تجربة ناجحة في المجال الثقافي ، هذا السؤال يبحث نادي القصة عن إجابة له خلال ندوته  التي تقام الساعة الخامسة عصر غد السبت  بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية في مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة.

يبحث المشاركون في الندوة إمكانية تكرار تجربة بنك الطعام الناجحة في المجال الثقافي من خلال انشاء بنك يتولى دعم المنتديات الثقافية والمثقفين  في المجالات الثقافية و الصحية وغيرها.

والملاحظ ان منتدياتنا الثقافية في مصر تعاني من أنيميا حادة في الموارد المالية ، الأمر الذي أدى إلى  إغلاق العديد منها بسبب العجز عن سداد إيجار مقارهم..في ظل تلك الأنيميا   تعجز  هذه المنتديات عن أداء دورها ، كما ان المئات من المثقفين المرضى  يعانون من صعوبة توفير تكاليف العلاج والأدوية.

فهل يمكن أن يكون لدينا بنك  للثقافة على شاكلة بنك الطعام   يعمل على توفير الموارد التي تنتشل الثقافة والمثقفين من معاناتهم؟

وكيف يتم تدبير موارد هذا البنك..؟

يشارك في الندوة كل من الكاتب د.رضا سكر رئيس ومؤسس بنك الطعام..حيث يتحدث عن تجربته في انشاء بنك الطعام وإمكانية تكرارها في المجال الثقافي ، وأيضا الكاتب الصحفي والروائي  محمد القصبي الذي يتحدث عن مشروعه لكيفية إعادة الارتباط الجيني بين المثقف والشارع والذي في حاجة إلى موارد مالية وإمكانية توفير هذه الموارد من خلال بنك للثقافة..

يدير الندوة أ.د عفاف طلبة أستاذة الكونسرفتوار في أكاديمية الفنون وبحضوركلا من  د.غادة المسلمي رئيسة مركز طلعت حرب الثقافي ، و  رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي القصة ولفيف من الأدباء والإعلاميين.

ترشيحاتنا