«الضرائب»: دراسة الشكاوى المقدمة أسفرت عن سداد مستحقات بمبلغ 6083528 جنيه

 مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية
مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية

أكد" مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية " أن إطلاق الخط الساخن 16189 ، للابلاغ عن حالات التهرب الضريبي جاء  تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية ، بتفعيل المنظومة الخاصة بتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين لمصلحة الضرائب حول كافة حالات التهرب الضريبي ، معلنًا عن أنه بدراسة البلاغات التي تم تلقيها حتى الآن من خلال الخط الساخن 16189 ، تم حصرحالتين لعدم التسجيل بالمصلحة وتهرب ضريبي ، وتم سداد مستحقات بمبلغ  ‪6083528‬جنيه ، لافتًا إلى أنه تم فتح ملفات لعدد 9 حالات . 
 
 
ويهيب" رئيس مصلحة الضرائب المصرية " بالمواطنين الشرفاء الاستمرار في الابلاغ عن حالات التهرب الضريبي والتي تساعد في سداد مستحقات الدولة وتحقيق العدالة الضريبية لصالح تنمية الوطن . لافتًا إلى أن المصلحة لن تتوان عن ملاحقة المتهربين ، وذلك إرساءً للعدالة الضريبية والمحافظة على الاقتصاد القومى. 
 
وأكد " مختار توفيق  " أن ملف التهرب الضريبى يأتى على رأس أولويات المصلحة، وأن قطاع مكافحة التهرب الضريبي لن يتهاون عن ملاحقة المتهربين غير الملتزمين بأحكام القانون، لإحكام االسيطرة على المجتمع الضريبى ، وذلك لمنع التلاعب والتهرب من سداد الضريبة ، ودمج الاقتصاد غير الرسمى.