التموين ... ارتفاع توريد القمح المحلي إلى 1.2 مليون طن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 
 
 
 
 
 
 
تلقى الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية تقريراً من غرفة العمليات المركزية بالوزارة ، المختصة  بمتابعة توريد القمح ‏المحلي، يفيد بارتفاع  نسب توريد القمح  المحلي ‏منذ بداية التوريد الفعلي بعد اجازة العيد  الى 1.2 مليون طن.
 
 واضاف ‏التقرير الوارد الى وزير التموين ان نقاط الاستلام التي يصل عددها الى 420 نقطة ‏متنوعة ما بين الصوامع الرأسية والحقلية والهناجر والبناكر والشون ‏المطورة وصوامع المطاحن تفتح ابوابها من الساعة الثامنة صباحاً وينتهي ‏عملها يومياً مع اخر سيارة محملة بالقمح بعد الساعة السابعة مساءاً.
 
 أكد   وزير التموين والتجارة ‏الداخلية ان التقرير الوارد اليه اكد ايضاً ارتفاع جودة القمح المورد وزيادة ‏معدلات نسب التوريد هذا العام عن العام الماضي في نفس التوقيت، واشار ‏الى ان دفع المستحقات يتم بعد 48 ساعة من التوريد،.
 
 واكد  المصيلحي انه قد وجه ‏مديري المديريات بتسهيل عمليات توريد القمح، وتذليل جميع العقبات امام ‏المزارعين والموردين لتوريد القمح المحلي، وارسال بيانات بكل الكميات ‏الموردة الى غرفة العمليات المركزية بالوزارة.
 
 وصرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي ‏معاون معالي الوزير  أن هناك توجيهات الى المديريات بتسيير ‏حملات يومية على مصانع الاعلاف والمزارع السمكية للتأكد من عدم وجود ‏قمح محلي بها يستخدم في صناعة الاعلاف، و انه يتم التنسيق مع ‏مباحث التموين بهذا الصدد، 
 
واكد المتحدث الرسمي معاون معالي الوزير ، أن  وزير ‏التموين  يتابع يومياً مع مديري المديريات نسب التوريد ‏والمحاضر التي تتم مع المخالفين للضوابط المقررة والمحددة في استخدام ‏القمح المحلي في اي اغراض اخرى مخالفة للقرارات الوزارية بهذا الشان.‏