تعرف على خط سير موكب تتويج تشارلز الثالث  ملك المملكة المتحدة والملكة كاميلا

الملك تشارلز الثالث  ملك المملكة المتحدة والملكة كاميلا
الملك تشارلز الثالث  ملك المملكة المتحدة والملكة كاميلا

تنطلق اليوم السبت 6 مايو مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث  ملك المملكة المتحدة والملكة كاميلا  وستكون هناك مواكب إحتفالية في لندن قبل وبعد خدمة التتويج في وستمنستر أبي  وتستمر إحتفالات التتويج حتى 8 مايو  المقبل ويشارك فيها جميع المواطنين من جميع أنحاء المملكة ورؤساء دول العالم .

                                                       عن التتويج

سيبدأ الموكب الأول لتتويج الملك تشارلز الثالث  ملك المملكة المتحدة والملكة كاميلا  في الساعة 10.20 صباحًا  وسيسافر الملك وقرينتة في موكب من قصر باكنغهام إلى وستمنستر أبي  ويُعرف هذا باسم "موكب الملك" ويسافر في جولة اليوبيل الماسي ستيت  التي تجرها 6 خيول وندسور جراي  ويقوم سلاح الفرسان المنزلي بمرافقة الملك ويمر الموكب جنوب تمثال King Charles Island في ميدان Trafalgar قبل أن يتحول إلى Whitehall وسيستمر الموكب أسفل وايتهول وعلى طول الجانبين الشرقي والجنوبي لساحة البرلمان ، وصولاً إلى وستمنستر أبي.

ستبدأ خدمة التتويج في Westminster Abbey في الساعة 11 صباحًا وتنتهي في الساعة 1 مساءً وبعد خدمة التتويج ، سيعود الملك تشارلز الثالث  ملك المملكة المتحدة والملكة كاميلا  إلى قصر باكنغهام كجزء من موكب إحتفالي أكبر يُعرف باسم "موكب التتويج" وتستمر مسيرة التتويج حوالي 30 دقيقة.

سيصل الموكب إلى قصر باكنغهام حوالي الساعة 1:30 بعد الظهر وسيتلقى الملك  تشارلز الثالث  تحية من المملكة المتحدة وقوات الكومنولث المسلحة في حدائق قصر باكنغهام  ويظهرون على شرفة قصر باكنغهام  وفي الساعة 2:30 مساءً ، سيكون هناك طائر التتويج من قبل القوات المسلحة فوق المركز التجاري وقصر باكنغهام (رهناً بالطقس وإمكانية الخدمة والإلتزامات التشغيلية).

سيتم بث الخدمة والمواكب على التلفزيون الوطني والإذاعة وعلى الإنترنت ، وستعرض على شاشات كبيرة في مواقع العرض في لندن وفي جميع أنحاء المملكة المتحدة .