برشلونة يستهدف ملامسة لقب الدوري الإسباني من بوابة أوساسونا

برشلونة
برشلونة

يواصل برشلونة متصدر الدوري الإسباني مطاردته للقبه الـ 27 في تاريخه والأول منذ عام 2019 وذلك عندما يستقبل على ملعبه "كامب نو" أوساسونا اليوم الثلاثاء الساعة 8.30 مساءا بتوقيت القاهرة ضمن منافسات المرحلة 33 من المسابقة.

ويتصدر فريق البلاوجرانا الترتيب متقدما بفارق 11 نقطة عن مطارده المباشر ريال مدريد (79 مقابل 68)، ويسعى إلى رفع الفارق إلى 14 قبل ساعات من الرحلة المحفوفة بالمخاطر للنادي الملكي لمواجهة ريال سوسييداد الرابع في اليوم ذاته.

ويمني برشلونة النفس بمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثاني تواليا والـ 26 هذا الموسم لتعزيز صدارته بانتظار خدمة من ريال سوسييداد لإسقاط النادي الملكي كي يصبح على بعد فوز واحد للظفر باللقب الأول منذ 2019.

لكن مهمة النادي الكاتالوني لن تكون سهلة أمام أوساسونا الثامن برصيد 44 نقطة والذي يخوض موسما رائعا وهو على موعد تاريخي بمواجهة ريال مدريد في نهائي كأس الملك السبت المقبل، لذا يتطلع لرحلته إلى "كامب نو" كأفضل تحضير قبل 4 أيام من الموقعة المرتقبة.

ويعاني برشلونة من الإرهاق ضمن واقع يدركه جيدا مدربه ومايسترو خط وسطه السابق تشافي هيرنانديز.

يخوض اللاعبون مباراتهم الرابعة في 10 أيام وأمضى العديد منهم الكثير من الوقت داخل المستطيل الأخضر في الأسابيع الأخيرة، علما أن برشلونة ومع انتهاء مباراته أمام أوساسونا لن يلعب قبل 14 الشهر الحالي بسبب عدم إقامة مباريات الدوري في أسبوع نهائي الكأس.

تشكيل برشلونة المتوقع أمام أوساسونا

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: كوندي، أروخو، كريستنسن، بالدي.

خط الوسط: بيدري، بوسكيتس، فرينكي دي يونج.

خط الهجوم: رافينها، روبرت ليفاندوفسكي، جافي.

تاريخ لقاءات برشلونة ضد أوساسونا في الدوري الإسباني

تاريخياً، واجه فريق برشلونة منافسه في المباراة القادمة أوساسونا بمسابقة الدوري الإسباني حتى الآن 81 مرة، فاز في 47 لقاء، وخسر في 16 مواجهة، وتعادل الفريقان 18 مرة.

ونجح فريق برشلونة في تسجيل 178 هدفاً بشباك أوساسونا، بينما الأخير تمكن من هز شباك البرسا في 69 مرة، ويعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي للقاءات الفريقين بمسابقة الدوري الإسباني برصيد 23 هدفاً.

الجدير بالذكر أن لقاء الدور الأول بين برشلونة وأوساسونا قد انتهى بفوز البرسا خارج دياره بهدفين مقابل هدف.
ويتم بث مباراة برشلونة وأوساسونا عبر شاشة القناة البنفسجية، وتحديدًا قناة "beIN Sports HD 1" المخصصة لنقل مباريات الليجا.

معلق مباراة برشلونة وأوساسونا في الدوري الإسباني 2023

أعلنت قنوات "بي إن سبورتس" أن المعلق المصري علي محمد علي هو من سيتولى التعليق على مجريات مباراة برشلونة وأوساسونا.

ترشيحاتنا