أخر الأخبار

رئيس «الرقابة على الصادرات والواردات»: حريصون على التوافق مع أعلى معايير الجودة الدولية

صورة موضوعية
صورة موضوعية


 

 

 

كشفت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، عن اعتماد 3 اختبارات بثلاثة معامل جديدة بالمعامل الصناعية ببورسعيد وهم معمل المضخات المائية،  ومعمل البطاريات الحامضية ومعمل المحركات الكهربية.

وأشارت إلى أنه تم تجديد وتمديد الاختبارات بثلاثة معامل أخرى وهي معمل الجلود والأحذية (12 اختبار)،  ومعمل البطاريات الجافة والخلايا المولدة،  ومعمل الكوالين، وذلك طبقا لمتطلبات المواصفة الدولية ISO17025/2017

وذكرت الهيئة أن ذلك يأتي في ظل التنسيق والمتابعة الدورية بين الإدارة المركزية للمعامل الصناعية،  والإدارة المركزية لفرع الهيئة ببورسعيد والإدارة العامة للجودة، بهدف تطوير منظومة الفحص والاختبار للمنتجات المصدرة والمستوردة وضمان توافقها مع معايير الجودة المحلية والدولية

وقال المهندس عصام النجار رئيس الهيئة، إن العمل على اعتماد الاختبارات محليا ودوليا يأتي في إطار توجه الهيئة للتوافق مع اعلى معايير الجودة الدولية وبما ينعكس ايجاباً على الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين.

وأضاف أن ذلك من خلال تطبيق أحدث النظم العلمية والمعملية بالفحص داخل معامل الهيئة والالتزام بالقواعد المتبعة دولياً في إجراءات الفحص وسحب العينات بما يسهم في تيسير حركة التجارة بين مصر والأسواق الخارجية.

وأوضح النجار أن الهيئة تستهدف إحكام الرقابة على الصادرات والواردات ومنع دخول سلع مخالفة ومجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية.

وأكد حرص الهيئة على اجراء عمليات الفحص والاختبار المختلفة بدقة وجودة عالية وفى أقل وقت ممكن للتأكد من مطابقة العينات والخامات والسلع والمنتجات المحلية والمستوردة للمواصفات القياسية ومعايير الصحة والسلامة والأمان.

وشدد النجار على حرص الهيئة على ضمان الاعتراف الدولي الكامل بالشهادات الصادرة عن المعامل التابعة لها وبما يسهم في فتح أسواق جديدة وزيادة تواجد المنتجات المصرية عالمياً بالإضافة الى حماية المستهلكين من المنتجات الرديئة غير المطابقة للمواصفات وتوفير منتجات ذات جودة عالية بالأسواق