في إجتماع لمجلس الأمن الدولي:

المملكة المتحدة: لن نتخلى عن النساء والفتيات في أفغانستان

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلنت المملكة المتحدة اليوم من خلال مندوبها الدائم فى الأمم المتحدة السفيرة باربرا  وودوارد  في إجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في أفغانستان أنها لن نتخلى عن النساء والفتيات في أفغانستان ورحبت بإدانة المجلس بالإجماع لقرار طالبان الأخير ودعت إلى التراجع الفوري عن جميع السياسات التي تقيد حقوق المرأة وحرياتها الأساسية.

كما أعلنت المملكة المتحدة إنضمامها إلى أعضاء المجلس الآخرين وبلدان منظمة التعاون الإسلامي في رعاية هذا القرار لإرسال رسالة لا لبس فيها إلى طالبان: لا يوجد مبرر لما تفعله بالنساء والفتيات في بلدك.

منذ أبريل 2021  قدمت المملكة المتحدة 662 مليون دولار لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في أفغانستان ولا تزال ملتزمة بدعم الأمم المتحدة والشركاء العاملين في البلاد. 


وجدير بالذكر أنه منذ أن استولت طالبان على السلطة ، فرضت قيودًا تلو الأخرى ، مما أدى إلى محو منهجي للنساء والفتيات من المجتمع ومنع النساء الأفغانيات من العمل في الأمم المتحدة في البلاد هو أحدث مثال على تجاهل طالبان التام لحقوق المرأة الأساسية.

هذا الحظر الأخير هو انتهاك مباشر للمبادئ الأساسية التي يقوم عليها ميثاق الأمم المتحدة ، بما في ذلك مبدأ عدم التمييز وسوف يعيق بشدة إيصال المساعدات المنقذة للحياة إلى النساء والفتيات في وقت يحتاج فيه 28 مليون شخص - أكثر من ثلثي جميع الأفغان  إلى المساعدة.
 

ترشيحاتنا