3 سيناريوهات تضمن تأهل الأهلي إلى نصف نهائي إفريقيا.. أحدهم خسارة مشروطة

مباراة الأهلي والرجاء
مباراة الأهلي والرجاء

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يحل فريق الأهلي ضيفًا على نظيره الرجاء المغربي، اليوم السبت، في تمام العاشرة مساءً، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، ضمن إياب مباريات دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي للفوز على الرجاء في مباراة الليلة، لتأكيد تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما فاز في مباراة الذهاب، السبت الماضي، باستاد القاهرة، بهدفين دون رد.

وأمام الأهلي 3 سيناريوهات، إذا حدث أحدهم يتأهل مباشرة إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، رغم أن منهم سيناريو الخسارة لكنها مشروطة بعدد أهداف معين أو أن الأهلي يسجل في هذه الخسارة.

أول سيناريو يضمن تأهل الأهلي مباشرة إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للعام الرابع على التوالي، هو الفوز بأي نتيجة، ليكرر ما حدث في مباراة الذهاب، ويصعد بفضل مجموع المباراتين.

السيناريو الثاني الذي يضمن صعود الأهلي لنصف نهائي البطولة المتوج بها 10 مرات في تاريخه، هو التعادل إيجابيًا أو سلبيا أي أن التعادل بأي نتيجة كانت يؤهله للدور المقبل، مستفيدًا بفوزه في مباراة الذهاب.

آخر سيناريو يضمن الأهلي به التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، هو خسارته بهدف نظيف، أو حتى بفارق هدفين بشرط أن يسجل الأهلي في هذه الخسارة، خاصة وأنه فاز بهدفين دون رد في مباراة الذهاب.

ترشيحاتنا