18 مليار يورو من المفوضية وبنك الاستثمار الأوروبيين لاستثمارات العمل المناخي

أورسولا فون دير لاين
أورسولا فون دير لاين

أعلنت المفوضية الأوروبية وبنك الاستثمار الأوروبي عن تمويل بقيمة 18 مليار يورو في إطار استراتيجية البوابة العالمية للاتحاد الأوروبي، أو Global Gateway، لتعزيز الاستثمارات في المجالات ذات الأولوية للبوابة من بين ذلك العمل المناخي والطاقة النظيفة في البلدان الشريكة لأوروبا حول العالم.

وجاء في بيان صحفي نشرته المفوضية، عبر موقعها الرسمي في أعقاب مشاركة رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين في فعاليات قمة "Global Citizen NOW" في نيويورك، أن المشاريع المرجوة في هذه المجالات ستهدف على وجه الخصوص إلى المساعدة في سد فجوة تمويل المناخ العالمي ودعم الوقاية والتكيف والتخفيف.

وتعليقًا على ذلك، قالت فون دير لاين "إن أوروبا هي بالفعل أكبر مزود لتمويل المناخ على مستوى العالم وللمساعدة الإنمائية الرسمية، ولكن هناك حاجة إلى المزيد لسد فجوة تمويل المناخ ويحتاج الجميع إلى المشاركة وهذا هو ما تهتم به استراتيجية الاستثمار الخاصة بنا".. مضيفة "البوابة العالمية Global Gateway تستثمر في المشاريع التي يحتاجها شركاؤنا، من الوقاية من المخاطر الطبيعية إلى النقل النظيف والبنية التحتية للطاقة، وسيؤدي هذا التمويل البالغ 18 مليار يورو إلى إطلاق المزيد من هذه المشاريع بسرعة، وستساعد البوابة العالمية على دفع عجلة التحول المناخي في جميع أنحاء العالم وتحسين حياة الناس وجعل شركائنا أكثر مرونة".

بدوره، أوضح رئيس بنك الاستثمار الأوروبي فيرنر هوير قائلا "بفضل شراكتنا القوية مع المفوضية الأوروبية، حشد بنك الاستثمار الأوروبي العالمي بالفعل استثمارات تصل إلى 31 مليار يورو في إطار البوابة العالمية، وتتيح حزمة التمويل الجديدة هذه مزيدًا من دعم الاتحاد الأوروبي للمشاريع التي ستحدث فرقًا حقيقيًا في البلدان الشريكة وفي بعض مناطق العالم الأكثر احتياجًا إلى التحول".. مضيفا "نحن نؤمن بأن مبادرة البوابة العالمية ستساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي نبقى ملتزمين بها تمامًا ومتسقين بقوة مع الشركاء في جميع أنحاء العالم".

 

ترشيحاتنا