«تعليم القليوبية» تناقش استعدادات إمتحانات التيرم الثانى

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناقشت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، اليوم، استعدادات المديرية لانعقاد امتحانات الفصل الدراسى الثاني بمدارس القليوبية، واستعدادات المدارس لبدء الامتحانات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته مدير «تعليم القليوبية»، بحضور سعيد ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، ومديرى عموم الإدارات التعليمية، وجميع القيادات التعليمية بالمديرية.

يأتى ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأكدت سماح إبراهيم، مدير «تعليم القليوبية»، على أهمية رفع درجة الاستعداد القصوى بالمدارس، والعمل على تجهيزها لاستقبال الطلاب للامتحانات الفصل الدراسى الثاني من العام الدارسى، مشددة على الانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم المدارس.

وشددت «سماح إبراهيم»، على أهمية الالتزام بالمعايير المنظمة فى جميع أعمال تقدير الدرجات، ورصد النتائج، مع مراعاة السرية التامة، وعدم استخراج أية نتيجة قبل إعلانها رسمياً، طبقاً للتعليمات المنظمة لذلك.

وأكدت على ضرورة الانتهاء من إنشاء غرفة عمليات بالمديرية، والإدارات التعليمية، لتلقى أى أحداث تقع باللجان الامتحانية من شأنها التأثير سلبا على سير العملية الامتحانية، بشأن تحقيق أعلى معدلات الأمان والحماية والسلامة لأبنائنا الطلاب والعاملين .

كما شددت مدير «تعليم القليوبية»، على ضرورة متابعة الامتحانات التي تجرى على مستوى المحافظة باستمرار، ورصد حالات الغش بكافة أنواعها وباستخدام شتى الوسائل، وعدم استخدام التليفون المحمول نهائيا من قبل الطلاب أو الملاحظين، مؤكدة على ضرورة التنبيه بالالتزام بالقانون الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى  القانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، كاشفة أن المديرية استطاعت أن تحارب الغش في جميع لجان امتحانات الإدارات التعليمية خلال الفصل الدراسي الأول وتمت إحالة الحالات التي تم ضبطها للمساءلة القانونية.

ترشيحاتنا