رئيس أوزبكستان يبحث التعاون المشترك مع وزير دفاع إيطاليا والوفد المرافق له

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل اليوم رئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميرزيوييف وزير دفاع الجمهورية الإيطالية جويدو كروسيتو والوفد المرافق له وتم التباحث في قضايا زيادة تعزيز العلاقات متعددة الأوجه بين أوزبكستان وإيطاليا.

ونقل وزير دفاع الجمهورية الإيطالية جويدو كروسيتو إلى رئيس جمهورية أوزبكستان تحيات وأطيب تمنيات الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا ورئيس الوزراء جيورجيا ميلوني وترحيبه بالمستوى العالي الحالي للتعاون الثنائي والحوار السياسي البناء آخذ  في التطور على مدى السنوات القليلة الماضية وتضاعف حجم التبادل التجاري والإستثمار حيث توجد فروع لجامعات إيطالية رائدة في أوزبكستان  مثل جامعة تورين للفنون التطبيقية وجامعة بيزا.

وخلال المحادثات تم بحث الإستعدادات المشتركة جارية للأحداث القادمة على أعلى مستوى وتم إيلاء الإهتمام الرئيسي للتعاون العملي في مجال الطاقة بما في ذلك الطاقة المتجددة واللوجستيات والزراعة وغيرها من الصناعات.

وأشار رئيس أوزبكستان إلى أهمية إقامة شراكات بين وكالتي الدفاع في أوزبكستان وإيطاليا كما تم تبادل وجهات النظر حول قضايا ضمان الإستقرار والأمن الإقليميين ، بما في ذلك التسوية السلمية للوضع في أفغانستان.

ترشيحاتنا