وكيل «صحة القليوبية» يطمئن على الخدمات الطبية بالمستشفيات

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أثنى الدكتور وليد عبدالمقصود، وكيل مديرية الصحة بالقليوبية، على طبيعة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى المترددين على المستشفيات الحكومية، خلال فترة العطلة الرسمية، وذلك خلال الجولات المكثفة التى نظمها قيادات مديرية الصحة بالقليوبية للاطمئنان على جاهزية ويقظة الأطقم الطبية بالمستشفيات.
وزار «عبدالمقصود»، مستشفيات «شبين القناطر العام، والقناطر الخيرية، وحميات قليوب، والرمد بقليوب».


كما اطمأن خلال زيارته علي تواجد الأطقم الطبية النوبتجية، وتقديم كافة الخدمات العلاجية والوقائية وغيرها من تسجيل المواليد والوفيات، والتطعيمات بمكاتب الصحة، وتفقد جميع أقسام المستشفى.

وتأتى الجولة التفتيشية لوكيل مديرية الصحة بالقليوبية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بإشراف الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

كان الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، قد شدد على أهمية تواجد مديري المستشفيات والنواب على مدار الـ٢٤ ساعة، ومضاعفة أطقم النوبتجيات في أقسام الطوارئ، والاستقبال، مشيرا إلى أهمية متابعة والتأكد من توافر جميع أصناف الأدوية، والمستلزمات الطبية، وإعداد حصر بالأصناف التى بها عجز، واستيفاء دولاب الطوارئ، مشيرا إلى إلغاء الأجازات خلال فترة الاحتفالات.
وأكد وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، على ضرورة جاهزية غرف العمليات، واستعداد فرق الانتشار السريع للاستعانة بها داخل أو خارج المستشفيات في حال وقوع كوارث، -لاقدر الله-.

وأكد الدكتور خالد الخطيب، على ضرورة تشغيل المعامل وأقسام الآشعة علي مدار الـ24 ساعة، موجها بأهمية التأكد من جاهزية جميع الأجهزة الطبية الموجودة بالمستشفيات، وبالأخص داخل أقسام الطوارئ، والعناية المركزة، والاستقبال، والأطفال المبتسرين.
ولفت «الخطيب»، إلى أهمية مراجعة صيانة المولدات الكهربائية والتأكد من توافر السولار الخاص بها، وتانكات الأكسجين، والتكييفات المركزية والمصاعد.
كانت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، قد أعلنت حالة الطوارئ، استعدادا لاحتفالات أعياد الربيع، وعيد الفطر المبارك، حيث عقد الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعا تنظيميا بالمديرية لمناقشة خطة الاستعداد لأعياد الربيع وعيد الفطر المبارك.
 

ترشيحاتنا