محافظ القليوبية يشيد بالفرق الطبية المجانية المنتشرة فى حدائق القناطر الخيرية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أثنى اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، على جاهزية الفرق الطبية المنتشرة فى الحدائق والمتنزهات وأماكن التجمعات لمواجهة أية حالات مرضية خلال فترة الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

جاء ذلك خلال قيام المحافظ بتفقد القوافل الطبية المجانية بمدينة القناطر الخيرية، بحضور الدكتور سمير حماد، نائب المحافظ، واللواء طارق ماهر، رئيس مدينة القناطر الخيرية، والدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

جدير بالذكر أن القافلة الطبية تحت إشراف الدكتورة مفيدة رجاء منسق القوافل الطبية بالقليوبية مجهزة وسط حدائق القناطر الخيرية تحسباً لحالات الطواريءوالتعامل معها علي وجه السرعة،و تشمل جميع التخصصات والعلاج بالمجان .

من جانبه كان الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، قد شدد على أهمية تواجد مديري المستشفيات والنواب على مدار الـ٢٤ ساعة، ومضاعفة أطقم النوبتجيات في أقسام الطوارئ، والاستقبال، مشيرا إلى أهمية متابعة والتأكد من توافر جميع أصناف الأدوية، والمستلزمات الطبية، وإعداد حصر بالأصناف التى بها عجز، واستيفاء دولاب الطوارئ، مشيرا إلى إلغاء الأجازات خلال فترة الاحتفالات.

وأكد وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، على ضرورة جاهزية غرف العمليات، واستعداد فرق الانتشار السريع للاستعانة بها داخل أو خارج المستشفيات في حال وقوع كوارث، -لاقدر الله-.

وأكد الدكتور خالد الخطيب، على ضرورة تشغيل المعامل وأقسام الآشعة علي مدار الـ24 ساعة، موجها بأهمية التأكد من جاهزية جميع الأجهزة الطبية الموجودة بالمستشفيات، وبالأخص داخل أقسام الطوارئ، والعناية المركزة، والاستقبال، والأطفال المبتسرين.

ولفت «الخطيب»، إلى أهمية مراجعة صيانة المولدات الكهربائية والتأكد من توافر السولار الخاص بها، وتانكات الأكسجين، والتكييفات المركزية والمصاعد.

كانت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، قد أعلنت حالة الطوارئ، استعدادا لاحتفالات أعياد الربيع، وعيد الفطر المبارك، حيث عقد الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعا تنظيميا بالمديرية لمناقشة خطة الاستعداد لأعياد الربيع وعيد الفطر المبارك.

ترشيحاتنا